الإمارات تؤكد جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي

2022-08-14 - 22:19

• حثت منظمي الفعاليات بالرجوع إلى خطط الاستعداد للإخلاء والإيواء حسب تطورات الحالة

• دعت جميع المنشآت إلى ضرورة الالتزام بمعايير الأمن والسلامة

أكدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي المقبل بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ومتابعة مستجدات الحالة الجوية الصادرة من الجهات المعنية ووضع الخطط الرئيسية والخطط الداعمة المرتبطة بالحدث لجميع الجهات.

ولفتت إلى جاهزية الإجراءات في إمارة أبوظبي لنشر التحذيرات قبل وأثناء مرور المنخفض الجوي والإعلان عن الإجراءات المتخذة من قبل جهات الاختصاص والجاهزية لرفع مستوى الحالة الطارئة واتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

وناشدت مرتادي البحر والشواطئ خلال هذه الفترة ضرورة التأكد من حالة الطقس قبل التحرك إلى الشواطئ ودعت جميع المنشآت وشركات الأعمال الإنشائية إلى ضرورة الالتزام بمعايير الأمن والسلامة.

وحثت منظمي الفعاليات والمناطق السياحية باتخاذ الإجراءات الاحترازية وفقاً لمعايير الأمن والسلامة والرجوع إلى خطط الاستعداد للإخلاء والإيواء حسب تطورات الحالة الجوية.

ودعت السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة على الطرق الداخلية والخارجية أثناء تغيرات الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة ومتابعة حالة الطقس قبل التحرك بالمركبة، وخفض السرعات على الطرق وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، محذرة من خطورة قيام السائق بالتصوير أو الانشغال بغير الطريق.

وشددت على ضرورة التقيد بالسرعة المحددة والموضحة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على الطرق .

وأهابت بملاك المركبات الثقيلة والشاحنات والحافلات وأصحاب الشركات ومسؤولي التوزيع تنبيه السائقين وتوعيتهم بالالتزام بالقيادة الآمنة أثناء تغيرات الحالة الجوية والتوقف في أقرب مخرج وتعزيز الإجراءات الوقائية لتجنب وقوع الحوادث في مثل هذه الظروف حفاظاً على سلامة الجميع.

وتعرضت مناطق واسعة في الإمارات الأحد لعاصفة ترابية جديدة تسبّبت بانخفاض كبير في الرؤية، ما دفع السلطات لمطالبة السائقين بتوخي الحذر على الطرقات والتحذير من أمطار غزيرة متوقعة.

وغطت سحب من الغبار الأصفر والأتربة المعالم الرئيسية والمنازل في المدن الكبيرة كما انعدمت الرؤية الأفقية للحد الأدنى في آخر موجة من سلسلة عواصف ترابية خانقة ضربت المنطقة خلال الأشهر القليلة الماضية.

مواضيع ذات صلة:

الإمارات تفتتح أول معبد هندوسي في دبي.. بتكلفة 16 مليون دولار

افتتحت الإمارات أول معبد هندوسي في دبي، بتكلفة 16 مليون دولار، بحضور وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان آل...

06 أكتوبر 2022

وزارة الاقتصاد الإماراتية تفتتح مقراً جديداً لها في «الميتافيرس»

افتتح عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، مقرًّا لوزارة الاقتصاد بدولة الإمارات في قطاع...

01 أكتوبر 2022

عُمان والإمارات توقعان اتفاقية تأسيس شركة تصميم وتشغيل شبكة سكك حديدية

  (كونا) - وقعت عمان والامارات اليوم الاربعاء اتفاقية لتأسيس شركة عمان والاتحاد للقطارات المملوكة...

28 سبتمبر 2022

«الإمارات»: لبس الكمام اختياري في جميع المرافق والأماكن المفتوحة

أعلن المتحدث الرسمي عن «الطوارئ والأزمات» الإماراتية الدكتور سيف الظاهري، عن تخفيف عدد من القيود...

26 سبتمبر 2022