«الموارد البشرية» تبحث تجاوزات التعيينات في عدد من الجهات الحكومية

2022-06-07 - 18:14

• مطيع: نطالب الجهات المعنية بالتعاون والرد على أسئلة اللجنة للانتهاء من التقرير

ناقشت لجنة الموارد البشرية خلال اجتماعها اليوم تكليفها من مجلس الأمة بالتحقيق في شأن التعيينات المخالفة في عدة جهات حكومية خلال الـسنوات الثلاث الماضية.

وأعرب مقرر اللجنة النائب د. أحمد مطيع في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة عن أسفه لعدم رد الجهات المعنية على جميع استفسارات اللجنة بهذا الخصوص.

وأوضح أن اللجنة وجهت 16 سؤالا لوزير المالية بكتب رسمية عن التجاوزات في الإعلانات والتعيينات المخالفة في شركة الخطوط الجوية الكويتية ولكن الوزير لم يرد عليها.

وأضاف إن اللجنة وجهت أيضا  أكثر من 19 سؤالا لوزير العدل بكتب رسمية عن التعيينات التي تمت في إدارة الخبراء بشأن تجاوز الشروط وتعيين أناس غير مستحقين خلال السنوات الثلاث الماضية ولكن الوزير لم يرد عليها حتى الآن.

وأفاد بأن اللجنة وجهت أكثر من 19 سؤالا بكتب رسمية لوزير النفط عن التعيينات غير المطابقة للشروط في مؤسسة البترول الوطنية والشركات التابعة خلال السنوات الثلاث الماضة ولكن الوزير أيضا لم يرد عليها حتى الآن.

وشدد  مطيع على ضرورة أن يكون هناك تجاوب وتعاون من قبل الوزراء حتى تتمكن اللجنة من إعداد تقريرها بناء على التكليف وإحالته إلى مجلس الأمة لاتخاذ الإجراء المناسب، لافتا إلى أن التعاون الحكومي مطلوب في هذا الجانب حتى لو تعذروا باستقالة الحكومة وتصريف العاجل من الأمور.

وأكد مطيع  أن هناك إجماعا  في اللجنة على ضرورة محاسبة المتجاوزين حتى لا يجرؤ أحد مستقبلا على مخالفة الشروط ولكي تكون المسطرة واحدة على الجميع.

مواضيع ذات صلة: