أستاذ جامعي يحاول إقناع الطلبة بتغيير موقفهم من دولة الاحتلال الاسرائيلي !

2020-05-17 - 00:18

- واقعة مؤسفة في "جامعة الخليج" خلال اختبار في معزوفة موسيقية باللغة العبرية 

- مطالبات بوقف هذا "العبث" .. وتأكيدات على موقف دولة الكويت الرافض للتطبيع 

(سرمد) - استنكر عدد من الطلبة وأولياء الأمور واقعة غريبة ومرفوضة لدى الكويت حكومة وشعباً على مر السنين .

الواقعة بدأت مع بعض الطلبة الدارسين في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وتحديداً مادة " Gust music" ، والتي يستمع فيها الطلبة الدارسين إلى معزوفة ومن ثم يتم اختبارهم في توقيتها وطريقة دخول المغني وغيرها من البنود ، ليتفاجئ الطلاب بأن تلك المقطوعة الموسيقية باللغة العبرية .

وأوضح بعض الطلبة الدارسين لـ "سرمد" أن أستاذ المادة "أمريكي الجنسية" حاول عدة مرات إقناع الطلبة الدارسين بجامعة الخليج بتغيير موقفهم من دولة الاحتلال الاسرائيلي ، معللاً توجهاته المرفوضة في الكويت حكوما وشعباً بنص دستوري بأن دول الشرق الأوسط ظلمت دولة الكيان الصهيوني ، محاولاً تبرير أفعال الاحتلال العدوانية للطلبة لاقناعهم بتعديل نظرتهم إلى دولة الاحتلال .

غير أن المحاولات التي قام بها أستاذ مادة الموسيقى لم تنطلي على الطلبة الذين يعرفون جيداً رفض دولة الكويت لكل أشكال التعامل مع الكيان الصهيوني ، والتأكيد على رفض التطبيع مع دولة الاحتلال بكافة أشكاله سواء سياسياً أو اقتصادياً أو حتى أدبياً .

وأوضح الطلبة أنهم وقعوا تحت ضغوط تتمثل في اضطرارهم لاجتياز اختبار المادة من أجل اكمال عامهم الدراسي .

وأشار بعض الطلبة إلى أن تاريخ الأدب العربي وفير وله أصول تاريخية كما في مصر أو لبنان وكان يمكن اختيار معزوفة موسيقية تمس تاريخنا العربي الذاخر بتلك المعزوفات بدلاً من المعزوفة العبرية . 

ودعا الطلبة وأولياء الأمور وزير التربية ومجلس الجامعات إلى التدخل الفوري لوقف هذه "المهزلة" التي تحدث داخل الجامعة ، مستنكرين غياب رقابة الوزارة على بعض الجامعات ، مطالبين الجهات المختصة في الدولة بالتصدي لمثل هذه المحاولات وانصاف الطلبة .

هذا وتحتفظ شبكة "سرمد" الإعلامية بكافة المعلومات والبيانات الخاصة بالواقعة ، والتي حصلت عليها من بعض الطلبة المتضررين .

مواضيع ذات صلة: