الصين: 5 حالات وفاة جديدة وإصابة محلية واحدة و44 "وافدة" بفيروس "كورونا"

2020-03-29 - 07:46

 

-  اجمالي عدد الوفيات في الصين 3300 شخص والإصابات 81439 شخصا.

- 2691 شخصا يتلقون العلاج و18581 تحت المراقبة الطبية اثر مخالطتهم لمرضى 

 

 
 (كونا) - أعلنت السلطات الصينية اليوم الأحد تسجيل خمس حالات وفاة جديدة وحالة اصابة واحدة محلية و44 حالة إصابة "وافدة" بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في مختلف مناطق ومدن ومقاطعات البلاد.
وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي بحسب وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) انه تم تسجيل حالة اصابة واحدة محلية في مقاطعة (خنان) فيما لم يتم تسجيل أي حالة اصابة مؤكدة في مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) مركز تفشي الفيروس.
واضافت ان هناك بالمقابل 44 حالة إصابة "وافدة" لمسافرين قادمين للصين ثماني حالات منها في مقاطعة (كوانغ دونغ) وسبع حالات في (شنغهاي) ومثلها في (تيانجين) وأربع حالات في العاصمة (بكين) وثلاث حالات في كل من مقاطعات (تشجيانغ) و(لياونينغ) و(جيانغسو).
واوضحت ان ثمة حالتين في مقاطعة (سيتشوان) وحالة اصابة واحدة في كل من بلدية (تشونغتشينغ) ومنطقة (منغوليا الداخلية) ذاتية الحكم و(شانشي) و(جيلين) و(فوجيان) و(جيانغشي) و(قويتشو) ما يرفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة الى 693 حالة.
وبينت اللجنة انه تم تسجيل كذلك خمس حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) جميعها في مقاطعة (هوبي) ليرتفع بذلك اجمالي عدد الوفيات في البر الصيني الى 3300 شخص والإصابات المؤكدة الى 81439 شخصا.
وقالت ان عدد الحالات الجديدة التي تم الاشتباه بها بلغ 28 حالة مبينة ان عدد الحالات الخطرة انخفض الى 742 شخصا بينما غادر المستشفيات خلال ال 24 ساعة الماضية 477 شخصا بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتشافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 75448 شخصا.
واضافت اللجنة ان 2691 شخصا مازالوا يتلقون العلاج و18581 شخصا تحت المراقبة الطبية اثر مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس من بينهم 1097 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية.
واشارت اللجنة الى تسجيل 582 حالة اصابة مؤكدة حتى نهاية يوم أمس السبت من بينها أربع حالات وفاة في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة و37 حالة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة فيما سجلت (تايوان) 283 حالة إصابة منها حالتا وفاة.
ولفتت الى مغادرة 112 مريضا في (هونغ كونغ) وعشرة في (مكاو) و30 في (تايوان) المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.
من جهتها قالت السلطات المحلية في مقاطعة (هوبي) أن المقاطعة أزالت جميع نقاط التفتيش على الطرق السريعة البالغ عددها 1450 طريقا باستثناء 51 نقطة تفتيش أخرى في مدينة (ووهان) عاصمة المقاطعة وذلك لاستئناف حركة المرور فيها بشكل طبيعي على ان ترفع نقاط التفتيش المتبقية كافة في (ووهان) والقيود الخاصة بالسفر والتنقل في الثامن من أبريل المقبل.

مواضيع ذات صلة:

الصين: لا وفيات جديدة بفيروس "كورونا" وتسجيل حالتي إصابة وافدتين

(كونا) - أعلنت السلطات الصينية اليوم الاحد عدم تسجيل اي حالات وفاة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19)...

31 مايو 2020

الصين تبدأ إنتاج لقاح كورونا هذا العام

(وكالات) - لقاح جديد ينضم إلى السباق العالمي، إذ أعلنت الصين أن مصلها المخصص للوقاية من فيروس كورونا المستجد...

30 مايو 2020

مسؤولون في حكومة هونغ كونغ ينتقدون خطط ترامب لإنهاء المعاملة الخاصة للمدينة

انتقد كبار المسؤولين بحكومة هونغ كونغ تحركات الرئيس الأميركي دونالد ترامب لحرمان المدينة من المعاملة...

30 مايو 2020

هبوط أول طائرة في الصين منذ إغلاق الحدود بسبب كورونا

حطّت طائرة السبت في الصين تقلّ حوالى مئتي موظف وعائلاتهم معظمهم ألمان، في أول رحلة عودة لأوروبيين إلى...

30 مايو 2020