«الصحة العالمية» تناشد قادة مجموعة العشرين التضامن لمحاربة «كورونا»

2020-03-26 - 23:10

(كونا) - ناشد مدير عام منظمة الصحة العالمية دكتور تيدروس غبريسوس اليوم الخميس رؤساء دول مجموعة العشرين في قمتهم الاستثنائية التضامن لمواجهة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد19).

وذكرت المنظمة في بيان أن غبريسوس أحاط مجموعة العشرين بأن اجتماعها الطارئ هو لمواجهة الأزمة الصحية الخطيرة في عصرنا والتي جعلت العالم «في حالة حرب مع فيروس يهدد بتمزيقنا إذا لم نتصدى له».

ورحب بمبادرة مجموعة العشرين لإيجاد حلول مشتركة والعمل معا مشيرا الى ان انتشار الفيروس يعد «أزمة عالمية تتطلب استجابة عالمية».

وحث غيبريسوس القادة على محاربة الفيروس «بلا تردد» مشيدا بالدول التي اتخذت بالفعل خطوات في هذا الاتجاه وطالبها بأن تفعل المزيد على وجه السرعة.

وبين أنه لا يمكن لأي دولة أن تحارب هذا الفيروس بمفردها داعيا جميع البلدان إلى البناء على التضامن الذي أثارته الأزمة بالفعل مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تدشين حركة عالمية لضمان عدم تكرار مثل تلك الجائحة مرة أخرى.

ورحب بالتزام قادة مجموعة العشرين «ببذل كل ما يلزم للتغلب على الجائحة» لحماية الأرواح وسبل العيش فضلا عن استعادة الثقة ودعم الاستقرار المهدد حاليا في التجارة والقطاعات الأخرى والالتزام باتخاذ جميع التدابير الصحية اللازمة والسعي لضمان التمويل الكافي لاحتواء الفيروس وحماية الناس لاسيما الأكثر ضعفا».

يذكر ان المملكة العربية السعودية وبحكم رئاستها لمجموعة العشرين هذا العام قد دعت الى قمة استثنائية على مستوى رؤساء الدول الأعضاء لبحث سبل مكافحة انتشار فيروس (كورونا المستجد) عبر شبكة تلفزية مغلقة بمشاركة امين عام الامم المتحدة ومدراء منظمات الامم المتحدة على اختلافها.

مواضيع ذات صلة:

منظمة الصحة العالمية تنفي اتهام ترامب لها "بالتركيز على الصين"

(رويترز) - نفى مسؤولون في منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء اتهامها ”بالتركيز على الصين“ وقالوا إن...

08 أبريل 2020

منظمة الصحة العالمية: المعركة ضد كورونا في أوروبا لا تزال بعيدة عن النهاية

(وكالات) - أكدت منظمة الصحة العالمية أن المعركة ضد فيروس كورونا المستجد في أوروبا لا تزال بعيدة عن النهاية،...

08 أبريل 2020

منظمة الصحة العالمية: العالم يحتاج إلى ستة ملايين ممرض إضافي 

(وكالات) - أعلنت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء في تقرير أصدرته في خضم أزمة فيروس كورونا المستجد، أن العالم...

07 أبريل 2020

«الصحة العالمية»: اعطاء أولوية استخدام الكمامات للعاملين الصحيين للوقاية من «كورونا»

(كونا) - شدد مدير عام منظمة الصحة العالمية دكتور تيدروس غيبرييسوس اليوم الاثنين على ضرورة اعطاء أولوية...

06 أبريل 2020