تويتر تبدأ اختبار "التغريدات المؤقتة"..  ستختفي بعد 24 ساعة من نشرها

2020-03-04 - 20:52

بدأت شركة تويتر في اختبار ميزة جديدة شبيهة بميزة القصص التي شاعت في معظم تطبيقات التراسل والتواصل الاجتماعي الأخرى، ولكنها تركز على التغريدات التي تختفي بعد مدة زمنية محددة.

ومع أن تويتر – منذ تأسيسها في عام 2006 – لم تكن تسمح سوى بنشر التغريدات، يبدو أن الميزة الجديدة التي بدأ اختبارها في البرازيل فقط تأتي لتنويع تجربة المستخدم، ولتواكب ميزة أصبح مهمة هذه الأيام، حتى أن شبكة تواصل الاجتماعي المخصصة لقطاع الأعمال (لينكدإن) بدأت اختبارها حديثًا.

وعلى غرار ميزة القصص في التطبيقات الأخرى، فإن التغريدات المؤقتة – التي أطلقت عليها تويتر اسم Fleets، وتعني الشيء السريع الزوال – ستختفي بعد 24 ساعة من نشرها. وتقول تويتر: إن التغريدات المؤقتة صُممت لتهدئة مخاوف المستخدمين الجدد الذين لا تعجبهم الطبيعة العامة والدائمة للتغريدات العادية.

وأوضحت تويتر: إنه لا يمكن إعادة تغريد التغريدات المؤقتة، ولا يمكن “الإعجاب بها”، ولكن يمكن للمستخدمين الآخرين الرد عليها، لتظهر تلك الردود بوصفها رسائل خاصة على التغريدة الأصلية، ولكن ليس بوصفها تغريدات عامة. مع الإشارة إلى أن التغريدات المؤقتة لا تظهر في نتائج البحث، ولكن يمكن لأي شخص رؤية تغريدات الآخرين حتى وإن لم يكن من ضمن قائمة المتابعين.

 

 
وتأمل تويتر في أن تشجع التغريدات المؤقتة المستخدمين على مشاركة الكثير من الأفكار اليومية العفوية، وذلك على نحو أكثر من التغريدات الدائمة التي تبقى ولا تختفي، ولا يمكن تعديلها.

وقالت تويتر: إنها قد تُطلق ميزة التغريدات المؤقتة في دول أخرى بعد نجاح اختبارها في البرازيل. وفي تدوينة نُشرت اليوم الأربعاء، قالت تويتر: إنها ستبحث في كيفية تغيير الميزة لتناسب طريقة تفاعل المستخدمين، وتسمح لهم بمشاركة ما يفكرون فيه براحة أكبر.

"البوابة العربية للاخبار التقنية"

مواضيع ذات صلة:

"تويتر" تحذف آلاف الحسابات المرتبطة بالسعودية ومصر ودول أخرى

(رويترز) - حذفت شركة تويتر آلاف الحسابات المرتبطة بمصر والسعودية وهندوراس وإندونيسيا وصربيا يوم الخميس إما...

02 أبريل 2020

كورونا مين احنا مصريين يتصدر "تويتر" 

- المصريين: طالما أنا كدا كدا ميت هخاف من أيه  - كورونا في مصر شوكولاته يأكلها الأطفال  تصدر هاشتاك...

03 مارس 2020

«تويتر» تطالب 5 آلاف موظف بالعمل من المنزل للحد من انتشار كورونا

ذكرت وكالة «بلومبيرغ» أن شركة «تويتر» نصحت ما يقرب من 5000 من موظفيها على العمل من المنزل بسبب...

03 مارس 2020

التواصل الاجتماعي ينتفض عبر #كورونا_كشف_التجار

انتقد مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي دور رجال الأعمال "التجار" في الأزمة التي تمر بها البلاد بعد...

27 فبراير 2020