"كأس المربين" تختتم منافساتها في الكويت بتكريم الفائزين ببطولة الخيل المصرية

2020-02-19 - 23:31

(كونا) - اختتمت بطولة كأس المربين للخيل العربية موسم 2020 منافساتها اليوم الأربعاء في دولة الكويت بتكريم الفائزين بمنافسات الخيل المصرية ثاني بطولات الكأس التي أقيمت برعاية أميرية سامية.

أسفرت نتائج البطولة التي تضمنت ست فئات وشهد حفل اختتامها بميدان بيت العرب التابع لمركز الجواد العربي وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح الصباح فوز المهرة (خاتون الجزيرة) لمالكها طلال المحري بالمركز الأول في مسابقة أجمل فلوة وهي الجياد لعمر سنة فأقل في حين نال المهر (سلطان العبيد) لمالكه محمد العنزي لقب منافسات أجمل (فلو) لنفس العمر.

وتوجت المهرة (ندى الجزيرة) لمالكها طلال المحري بالمركز الاول في مسابقة أجمل مهرة عمر (سنتين إلى ثلاث سنوات) بينما احرز الجواد (اديب الهلالية) لمربط الهلالية المركز الاول في مسابقة اجمل مهر (عمر سنتين إلى ثلاث سنوات).

وتوجت الفرسة (زينة النواصي) لمالكها علام الكندري بلقب الأجمل في فئة الأفراس (أربع سنوات فأكثر) بينما فاز الجواد (فراس الصافنات) لمالكه خالد بن شكور بمسابقة أجمل فحل (أربع سنوات فأكثر) وفاز مربط الجزيرة لطلال المحري بجائزة المزرعة الرائدة.

في هذا الصدد ثمنت الوكيل المساعد في الديوان الأميري المدير العام لمركز الجواد العربي الشيخة سارة الفهد الصباح في تصريح صحفي عقب اختتام البطولة الرعاية الأميرية السامية للحدث الذي تضمن اقامة بطولتين الأولى لجمال الخيل العربية والثانية للخيل المصرية.

وقالت الشيخة الصباح التي ترأست اللجنة المنظمة ان هذا المحفل التراثي حقق الأهداف المرجوة منه المتمثلة في احياء التراث العربي الأصيل المرتبط بالخيل العربية وخلق روح المنافسة بين مربي وملاك الخيل وتشجيعهم على العناية بالنتاج المحلي للخيل العربية والارتقاء بمستواها.

مواضيع ذات صلة:

سمو الأمير يشمل برعايته بطولة كأس المربين لعام 2020

(كونا) - تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أقيمت مساء أمس (بطولة كأس...

20 فبراير 2020

سمو الأمير يشمل برعايته "بطولة كأس المربين للعام 2020" للخيل العربية

(كونا) - تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أقيمت مساء أمس...

16 فبراير 2020

مركز الجواد العربي يطلق بطولة "كأس المربين للخيل العربية" في 13 الحالي 

  (كونا) - اعلن مركز الجواد العربي (بيت العرب) انطلاق بطولة كأس المربين الكويتيين 2020 للخيل العربية في...

05 فبراير 2020