رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية: الرماية العربية تشهد تطورا كبيرا

2020-02-19 - 00:34

(كونا)- أكد رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي اليوم الثلاثاء ان الرماية العربية شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة مؤكدا أن الرماة العرب استطاعوا تحقيق انجازات عالمية.
جاء ذلك في كلمة للدعيج خلال افتتاح فعاليات البطولة العربية ال15 للرماية وبطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات والتي تستمر حتى 26 فبراير المقبل بمشاركة 400 رام ورامية من 13 دولة من بينهم الكويت.
وأشار الدعيج الى أن عددا كبيرا من الرماة العرب تمكنوا من تحقيق بطاقات التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 معربا عن الأمل في أن يحققوا انجازات وأرقام عالمية هناك.
وأعرب عن الشكر لمصر لاستضافتها ودعمها تنظيم البطولة العربية للرماية والتي تشمل رمايات (الخرطوش والسكيت والتراب والمسدس والبندقية الأولمبية).
كما أعرب عن الشكر لكل من يساهم في انجاح البطولة العربية سواء من اللجنة المنظمة للبطولة أو الحكام الذين يشاركون في ادارة المسابقات معربا عن التمنيات بالتوفيق والنجاح للجميع.
من جانبه قال وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي في كلمته خلال الافتتاح "نرحب بالجميع في بلدهم الثاني مصر واستضافة مصر لهذه البطولة تؤكد اهتمامها باحتضان الاشقاء العرب كما عاهدتموها".
وأضاف صبحي "نسعد دوما باستضافة الأحداث الرياضية والشبابية على أرض الكنانة مصر وأتمنى النجاح والتوفيق لتلك البطولة وانتظر نتائجها ليس على المستوى الرياضي فقط بل على مستوى توطيد العلاقات بين الدول واللاعبين المشاركين فيها".
وفي تصريح لـ(كونا) على هامش الافتتاح أعرب سفير دولة الكويت لدى مصر محمد الذويخ عن سعادته بالمشاركة في حفل افتتاح البطولة خاصة أن الكويت تنافس بقوة في مسابقاتها.
وقال الذويخ ان الرماية هي رياضة الاباء والاجداد لافتا الى أن الكويت تتبوأ مركزا متقدما في هذه الرياضة.
وشهد فعاليات الافتتاح كل من رئيس الاتحاد الدولي للرماية فلاديمير ليسين والسكرتير العام للاتحاد ألكسندر رانتز ورئيس الاتحاد المصرى للرماية اللواء حازم حسني وعدد من سفراء الدول العربية والوفود المشاركة في البطولة.
وتشارك دولة الكويت في البطولة بوفد يضم 28 عضوا منهم 24 رام ورامية بالاضافة الى اداريين وحكام رسميين للبطولة.

مواضيع ذات صلة:

الاتحاد العربي للرماية: رسالة شكر لسمو الأمير لدعمه الرماية العربية 

(كونا) - أعلن رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية دعيج العتيبي ان الاتحاد العربي للعبة قرر رفع رسالة شكر...

13 يناير 2020