وابل من الهجمات النيابية ينهال على الوزيرة غدير أسيري 

2020-01-28 - 18:28

- محمد هايف: تسعى لشراء أصوات بعض النواب وليست أهلاً للثقة

- يوسف الفضالة: تعييناتها بهذا الوقت فساد واضح يستدعي طرح الثقة 

- محمد الدلال: اتخذت قرارات مصيرية تخل بدور المؤسسات التي تخضع لها 

- راكان النصف: سحب صلاحيات مدير "الإعاقة" يستدعي طرح الثقة 

(سرمد) - أدت القرارات الأخيرة التي اتخذتها وزيرة الشؤون د. غدير أسيري والمتعلقة بسحب صلاحيات مديرة هيئة الإعاقة وقيامها بتوقيع بعض القرارات والتعيينات داخل الجمعيات التعاونية وفقا لتصريحات بعض النواب إلى انهيال وابل من الهجمات النيابية على الوزيرة التي تترقب جلسة التصويت على طلب طرح الثقة المقدم بحقها على خلفية الاستجواب المقدم لها من النائب عادل الدمخي .

وقال النائب يوسف الفضالة في تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر" إن صدور قرارات التعيين بهذا الوقت وإيقاف آخرين عن العمل من أجل الحفاظ على المنصب الوزاري ما هو إلا فساد واضح يستدعي طرح الثقة بالوزيرة غدير اسيري .

وغرد النائب محمد هايف قائلاً إن توقيع أي وزير لقرارات قبيل التصويت عليه بطرح الثقة  لإرضاء النواب يؤكد أنه ليس أهلا للثقة ، لذلك على رئيس الوزراء تحمل مسئولياته بوقف عبث وزيرة الشئون وإلغاء  قراراتها المشبوهة لتنفيع نواب وشخصيات بجمعيات خيرية ونفع عام وتعيينات بجمعيات تعاونية لشراء  أصوات بعض النواب!!

وطالب النائب محمد الدلال بإيقاف قرارات وزيرة الشؤون الاجتماعية د.غدير أسيري التي اتخذتها بعد تقديم طرح الثقة بها في الجلسة الأخيرة لمجلس الأمة.

 

وقال الدلال في تصريح صحفي إن الوزيرة قامت باتخاذ قرارات مصيرية وحساسة وتخل بدور المؤسسات التي تخضع لها وهذا شيء لا يمكن قبوله.
 
واعتبر الدلال ان فترة ما بعد طلب طرح الثقة لأي وزير "فترة ريبة"، متسائلا" كيف يسمح لها مجلس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية وديوان الخدمة المدنية بأن تتخذ قرارات بسحب صلاحيات او تحدد بعض القرارات خاصة انها معرضة لحجب الثقة من قبل مجلس الأمة.
 
من جانبه قال النائب راكان النصف في تغريدة له على حسابه عبر موقع "تويتر" :"اعتراضي على استجواب الوزيرة د. أسيري لعدم دستوريته انتهى مع صعودها المنصة وقبولها بمناقشته، وسحبها صلاحيات مدير "الإعاقة" د. شفيقة العوضي التي عرف عنها مكافحة مدعي الإعاقة و اصلاحاتها بالهيئة يشكل خطورة لاسيما في هذا التوقيت مما يستدعي طرح الثقة بالوزيرة د. غدير" .

مواضيع ذات صلة:

الغانم : مناقشة استعدادات الحكومة لفيروس كورونا المستجد وصفقة القرن بجلسة الغد 

(كونا) - أعلن رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم استعجال المجلس النظر في جلسته العادية غدا الثلاثاء في طلبي...

03 فبراير 2020

"سرمد" تنشر بيان استقالة وزيرة الشؤون د.غدير أسيري

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية د. غدير أسيري في استقالتها المقدمة اليوم إلى سمو رئيس الوزراء أنها تشرفت...

30 يناير 2020

قبول استقالة أسيري

أعلنت مصادر أن الحكومة قبلت اليوم استقالة وزيرة الشؤون الاجتماعية د. غدير أسيري ، وذلك على خلفية زيادة عدد...

30 يناير 2020

عبدالله الكندري: أسيري سحبت صلاحيات "الإعاقة" وكأن الوزارة شركتها الخاصة

قال النائب عبدالله الكندري إن وزيرة الشئون غدير أسيري أصابتها "هستيريا" الاستجواب وأصدرت في يوم واحد 12...

29 يناير 2020