صلاح الموسوي : حريصون على رفع شأن رياضة المعاقين بالمحافل الدولية

2019-11-19 - 23:14

 

(كونا) - أكد عضو مجلس إدارة النادي الكويتي للمعاقين صلاح الموسوي اليوم الثلاثاء حرص النادي على اتاحة الفرصة للاعبيه للمشاركة في البطولات والمحافل الدولية بمختلف الإعاقات الحركية والذهنية لرفع شأن رياضة المعاقين الكويتية.

 

وأعرب الموسوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اختتام فعاليات منافسات بطولة البحرين الأولى المفتوحة للبوتشيا عن شكره وتقديره للبحرين لاستضافة هذه البطولة وحسن تنظيمها متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
وأوضح ان لاعبي الكويت المشاركين قدموا مستويات جيدة في منافسات البطولة المخصصة (للاعاقات الشديدة).
وقال ان اللاعب ضاري العازمي حصل على الميدالية الذهبية باللعبة الفردية في البطولة الخليجية وعلى الميدالية البرونزية في البطولة العربية المقامة في المنامة والموزعة على شقين أحدهما خليجي والثاني عربي مضيفا ان لاعب نادي التحدي حسن ابراهيم حصل على الميدالية البرونزية في اللعبة الفردية بالبطولة الخليجية.
وأوضح ان الفريق الكويتي (الزوجي) المكون من حسن ابراهيم وفهد الحربي حصل على الميدالية الذهبية في البطولة الخليجية وعلى الميدالية الفضية في البطولة العربية.
وترأس وفد الكويت المشارك في البطولة عضو مجلس ادارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين صلاح الموسوي ومن نادي الإرادة الرياضي للمعاقين سعد العجمي ومن نادي التحدي الرياضي للمعاقين محمد فرمن.
ويتكون فريق الكويت المشارك من سبعة لاعبين هم فهد البابطين ومحمد المطيري وضاري العازمي وتهاني اسماعيل وأماني اسماعيل وفهد الحربي وحسن ابراهيم.
يذكر أن رياضة (البوتشيا) تخص الرياضيين الذين يعانون من الشلل الدماغي ولتلك الرياضة بطولات عالمية وأولمبية وتلعب باستخدام كرات صغيرة على ملعب مستطيل طوله 5ر12 متر وعرضه ستة أمتار.
وتعتبر البوتشيا لعبة دقة الكرة على غرار البولينغ والكرة الحديدية وهي كلمة مشتقة من الإيطالية وتعني (وعاء) وربما يكون هذا النوع من الرياضات من أقدم الألعاب التي مارسها البشر وتلعب اليوم بشكل تنافسي من قبل رياضيين يحتاجون إلى كرسي متحرك بسبب إعاقتهم.
وشارك في منافسات بطولة البحرين الأولى المفتوحة للبوتشيا التي انطلقت السبت الماضي في المنامة كل من الكويت والسعودية والإمارات وعمان والبحرين والعراق والأردن.
ونظم الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الاعاقة هذه البطولة بإشراف ودعم من اللجنة البارالمبية البحرينية وبالتعاون مع اللجنة التنظيمية لرياضة ذوي الاعاقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مواضيع ذات صلة:

اخر الأخبار

16 ديسمبر 2019

"الأرصاد": أمطار خفيفة إلى متوسطة وغزيرة على بعض المناطق 

(كونا) - قال رئيس قسم التنبؤات البحرية في ادارة الارصاد الجوية الكويتية ياسر البلوشي ان البلاد تشهد موجة...

محليات
16 ديسمبر 2019

وزير الخارجية القطري: من المبكر الحديث عن تقدم في الحوار مع السعودية 

(سبوتنيك) - قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إنه "من المبكر الحديث عن تقدم في الحوار...

الخليج
16 ديسمبر 2019

الأسد: الولايات المتحدة تسرق النفط السوري وتبيعه إلى تركيا

‮«‬سانا‮»‬‭:  ‬أكد‭ ‬رئيس‭ ‬النظام‭ ‬السوري‭ ‬بشار‭ ‬الأسد‭ ‬أن‭ ‬الولايات‭...

دوليات
16 ديسمبر 2019

محافظ الكويت لدى "أوبك": توقيع ميثاق للتعاون الدائم بين المنظمة وحلفائها 

(كونا) - أعلن محافظ الكويت لدى منظمة الأقطار المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص اليوم الاثنين توقيع ميثاق...

اقتصاد