الشليمي لـ" سرمد": الشعب اليمني ينتظر تحرير صنعاء  بعد اتفاق الرياض

2019-11-05 - 19:14

 

- أول الرابحين من الإتفاق الشعب اليمني .. والممكلة أثبتت قدرتها على توحيد الجهود 

- المعركة الأساسية الآن هزيمة الإنقلاب الحوثي وإعادة الشرعية 

 

 
قال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور فهد الشليمي إن توقيع اتفاق الرياض اليوم خطوة كبيرة جدا في صالح الشعب اليمني بإشراف المملكة العربية السعودية، بتعاون الإمارات، فكل الأطراف شاركت في توقيع ذلك الإتفاق لأن المعركة الأساسية في هزيمة الإنقلاب الحوثي في صنعاء، ودحر الحوثي وإعادة الشرعية. 
وأضاف الشليمي في تصريح لـ" سرمد"، ذلك الإتفاق يعتبر توحيد للجهود لاسقاط الإنقلاب الحوثي في اليمن، مشيرا إلى أن التفاهمات بين الأطراف اليمنية الموقعة عليه تفاهمات عادلة، ولا يوجد في هذا الإتفاق خاسر فالكل رابح. 
وتابع، أتمنى بعد أن تم توقيع هذا الإتفاق أن تنطلق الحكومة الشرعية اليمنية من مأرب ومن صعدة لتحرير العاصمة صنعاء، فغير مقبول أن يظل الوضع في حالة الثبات، فعلى الحكومة الشرعية أن تتحرك بعدما وحدت جهودها، ويتحرك الجيش اليمني لاسقاط الإنقلاب، فالناس تريد الآن أن يتحرك الجيش اليمني لتحرير العاصمة صنعاء. 
وشدد على أن التقاعص وايجاد المبررات والأسباب مرفوض في تلك المرحلة من قبل الشعب اليمني، لافتا إلى أن الجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة العربية السعودية بتعاون واضح من دولة الإمارات العربية هي التي أثمرت في جعل هذا الإتفاق حقيقة لتوحيد الجهود. 
وقال إن المعركة القادمة لهزيمة الحوثي تتطلب أن تتوحد الجهود والنوايا والأهداف، وبالتالي فإن توقيع ذلك الإتفاق نصر حقيقي للحكومة اليمنية، وإثبات وجود للمطالب الجنوبية والمجلس الإنتقالي، متمنيا أن يكون هناك ترتيبات سياسية لتفهمات أكبر لأعطاء أبناء جنود اليمن السابقين حقوقهم التي يطالبون بها، وأن يتم مناقشتها.
وأكد على أن هذا الإتفاق يرضي الجميع، ويرضي الشعب اليمني، والمجلس الإنتقالي وجموع الشعب الجنوبي، ويهدف إلى توحيد الجهود، ويدل على الحنكة والقدرة على المناورة السياسية للملكة العربية السعودية على جمع الأطراف وتوقيع ذلك الإتفاق، ونتمنى للجميع التوفيق والسداد.            

مواضيع ذات صلة:

 ترامب "منزعج جداً" من الصين 

(رويترز) - قال مستشار البيت الأبيض الاقتصادي لاري كودلو يوم الثلاثاء إن الرئيس دونالد ترامب ”منزعج“...

26 مايو 2020

روسيا تعتزم حفر آبار نفط والضخ في 2022 عند انتهاء اتفاق "أوبك+"

(رويترز) - أفاد بيان حكومي صدر يوم الثلاثاء بأن الحكومة الروسية وافقت بشكل مبدئي على خطة بشأن حفر آبار النفط...

26 مايو 2020

الكرملين: أوبك+ ستدرس السوق قبل البت في السياسة

(رويترز) - قال الكرملين يوم الثلاثاء إن مجموعة دول أوبك+ ستدرس تطورات الوضع في أسواق النفط العالمية قبل أن...

26 مايو 2020

العراق والسعودية يؤكدان الالتزام بخفض إنتاج النفط وفقاً لاتفاق "اوبك +"

(رويترز) - قالت وكالة الأنباء السعودية إن العراق والسعودية اتفقا يوم السبت على مواصلة العمل على إعادة...

23 مايو 2020