"الكويتية للإغاثة" تقدم 155 طناً من الأدوية للشعب اليمني 

2019-05-25 - 22:49

(كونا) -- سلمت الجمعية الكويتية للاغاثة اليوم السبت 155 طنا من الأدوية المتنوعة لوزارة الصحة اليمنية كدفعة جديدة من منحة كريمة بمبلغ مليوني دولار مقدمة من قائد العمل الإنساني حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لدعم حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة في اليمن منذ سنوات.

وأعرب وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور ناصر باعوم في تصريح صحفي خلال مراسم التسليم عن بالغ شكره لسمو أمير البلاد على هذه المنحة الكريمة المقدمة ضمن حملة (الكويت بجانبكم).

وأشار باعوم الى أن الجمعية الكويتية للاغاثة و(صندوق إعانة المرضى) يقفان دائما إلى جانب الشعب اليمني في أحلك الظروف موضحا أن هذه المعونات الطبية التي تتكون من الأدوية والمحاليل الوريدية ستشكل رافدا كبيرا للقطاع الصحي في عموم المحافظات اليمنية.

من جهتها عبرت المديرة العامة للبرنامج الوطني للامداد الدوائي الدكتورة سعاد ميسري عن بالغ الشكر والتقدير لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على الدعم السخي للشعب اليمني في القطاع الصحي.

وأوضحت ميسري أن هذه المساعدات تأتي استكمالا لما تم استلامه من دفعات سابقة ضمن الجسر الدوائي المقدم من دولة الكويت للشعب اليمني والمكون من 27 حاوية وصلت عبر ميناء عدن وشحنة أدوية عبر مطار عدن الدولي.

وتأتي هذه الدفعة من المساعدات استمرارا للمساعدات السابقة التي قدمتها دولة الكويت في إطار جسر دوائي مستمر للشعب اليمني بأكثر من مليوني دولار ضمن حملة (الكويت بجانبكم).

وكانت الجمعية الكويتية للاغاثة سلمت دفعات سابقة من المساعدات الدوائية التي تشمل في مجملها 505 أطنان من الأدوية والمحاليل الوريدية المتنوعة.

مواضيع ذات صلة:

الشايجي: حملة تستهدف الكويت بسبب رفضها للتطبيع مع العدو الصهيوني وموقفها من جماعة الإخوان

- إقحام البلاد في صراع تقنين نشاط جماعة سياسية أمر مرفوض  - لن يجدي الضغط و التحريض ضد الكويت (سرمد) - أكد...

05 يوليو 2020

"ذوي الإعاقة": تمديد شهادات الإعاقة المنتهية لمدة سنة 

أعلنت الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة تمديد جميع شهادات الاعاقة المنتهية في 2020 لمدة سنة كاملة تبدأ من تاريخ...

05 يوليو 2020

وزير الإعلام: مجلس الوزراء العرب اعتمد مقترحات الكويت في تنمية الشباب

  (كونا) - أعلن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري موافقة مجلس وزراء الشباب والرياضة...

05 يوليو 2020

"الطيران المدني": مغادرة 5285 مقيماً غداً عبر 29 رحلة جوية 

أعلنت الادارة العامة للطيران المدني رحلات المغادرة من مطار الكويت الدولي ليوم غد الأثنين الموافق 2020/7/6...

05 يوليو 2020