العبد الله: التطور الإلكتروني ساهم في تطبيق مبدأ الشفافية ومحاربة الفساد بالبلدية 

2018-10-11 - 18:15

(كونا) -- قالت مسؤولة في بلدية الكويت اليوم الخميس ان التطور الإلكتروني الذي شهدته البلدية ساهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال خفض حجم المراجعات وتسريع الاجراءات.

واوضحت المهندسة انفال العبدالله في تصريح لـ(كونا) في ختام مشاركتها في مؤتمر "التحول الالكتروني في المدن العربية" ان التطور الالكتروني ساهم ايضا بتطبيق مبدأ الشفافية ومحاربة الفساد.

واضافت انها عرضت في المؤتمر ورقة عمل حملت عنوان "نحو بلدية ذكية" تناولت فيها انجاز بلدية الكويت للمرحلة الأولى من مراحل المكننة التي تم تدشينها في بداية عام 2017 تحت اشراف المدير العام للبلدية والتي شملت جميع محافظات الكويت.

وأضافت ان هذه المرحلة تضمنت (الارشفة) الالكترونية ومكننة اصدار رخص البناء إلكترونيا ومكننة اجراءات إدارة التدقيق والمتابعة وشهادات الاوصاف والموافقات الفورية للأراضي الفضاء عن طريق صور الأقمار الصناعية والتراخيص التجارية وتجديد تراخيص الإعلانات اليا.

وتطرقت العبدالله الى تدشين المرحلة الثانية والتي تهدف الى انشاء قاعدة بيانات تربط جميع الادارات والجهات المعنية ومكننة اعمال قطاع التنظيم كالفرز والدمج وتعزيز التنسيق مع الجهات المعنية بشأن وضع أنظمة المعلومات الجغرافية وتطوير بنك معلومات جغرافية ومكننة قرارات المجلس البلدي الصادرة وربطها بخرائط إلكترونية.

واكدت العبدالله أهمية دور التكنولوجيا في تنمية المجتمع وتحولها الى اللاعب الرئيسي في تسهيل حياة المواطن من خلال ما توفره من الخدمات المقدمة.

وكان المؤتمر الذي نظمته بلدية مدينة جونيه والمنتدى العربي للمدن الذكية قد عرض في جلساته التي استمرت يومين 13 ورقة عمل حول الاتجاه المستقبلي للخدمات البلدية وكيفية استشراف المستقبل لوضع استراتيجيات التحول الذكي وسبل الاستفادة من البيانات الكبيرة في هذا المجال.

وناقش المشاركون في المؤتمر خطط التحول الالكتروني الى جانب عرض للاستراتيجيات والسياسات المتبعة في عملية التحول. 

اخر الأخبار

19 ديسمبر 2018

سعر خامات "اوبك" يتراجع الى 56.08 دولارا للبرميل 

(كونا) - تراجع سعر سلة خامات اوبك بواقع 16ر2 دولارين ليستقر عند 08ر56 دولارا للبرميل امس الثلاثاء بعد ان سجل 24ر58...

محليات
19 ديسمبر 2018

‮«‬القوى‭ ‬العاملة‮»‬‭ ‬بحثت‭ ‬استقدام‭ ‬عمالة‭ ‬الأعمال‭ ‬الإنشائية‭ ‬والزراعية‭ ‬والمنزلية‭ ‬من‭ ‬غانا

«‬كونا‮»‬‭: ‬بحث‭ ‬مدير‭ ‬عام‭ ‬الهيئة‭ ‬العامة‭ ‬للقوى‭ ‬العاملة‭ ‬احمد‭ ‬الموسى‭...

محليات
19 ديسمبر 2018

"فيسبوك" تحذف مئات الحسابات والصفحات لصلتها بجيش ميانمار

حذفت شركة "فيسبوك" مئات الحسابات والصفحات والمجموعات من شبكاتها للتواصل الاجتماعي على خلفية...

منوعات
19 ديسمبر 2018

اجتماع‭ ‬نيابي‭ ‬بعد‭ ‬حكم‭ ‬‮«‬الدستورية‮»‬

عقد ‬عدد‭ ‬من‭ ‬أعضاء‭ ‬مجلس‭ ‬الأمة‭ ‬اجتماعا‭ ‬في‭ ‬مكتب‭ ‬النائب‭ ‬الحميدي‭ ‬السبيعي‭...

مجلس أمة

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا