الدوب لـ" سرمد": تويتر لن تلغي الحسابات الوهمية

2018-10-07 - 20:11

 

أكد خبير أمن المعلومات المهندس محمد الدوب أن موقع التواصل " تويتر" ليس لديه أية مشكلة مع الحسابات الوهمية، مشيرا إلى أن تلك الحسابات المقصود بها الحسابات ذات الأسماء الوهمية. 
وقال المهندس الدوب في تصريح لـ" سرمد"، إن شركة تويتر تقوم بحذف الحسابات التي تخالف قوانينها، ولا تلغي الحسابات الوهمية وإلا لكانت أغلقت الشركة بمجرد أن تتخذ تلك الخطوة. 
ولفت إلى أن القوانين الأمريكية تعطي الحرية للأفراد بالتغريد على مواقع التواصل دون الإساءة إلى الأخرين، مشيرا إلى أن " تويتر " كشركة تشجع الإختلاف في وجهات النظر، إضافة إلى أن " تويتر " لم تطالب بالكشف عن أسماء أصحاب تلك الحسابات. 

وأشار إلى أن توجه الحكومة إلى إنشاء قانون لمكافحة الحسابات الوهمية في الكويت يدل على الرجعية في اتخاذ مثل هذه القرارات، خاصة وأن الدستور والقانون يمنح الجميع حرية التعبير. 

وبين أنه كان يفترض على الحكومة الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي واستغلالها بالشكل الأمثل لتواكب فكر الشباب الكويتي، مع زيادة الشفافية في مشاريع الحكومة المختلفة. 

وقال الدوب هناك قوانين وعقوبات لمن يسيء استغلال مواقع التواصل، لافتا إلى أنه ليس واقعيا المطالبة بإلغاء الحسابات الوهمية، أو التي باسماء مستعارة، الأمر الذي يحدث زيادة في الفجوة بين ما يقال حقيقة على أرض الواقع وبين بعض العقليات المتحجرة التي تسعى إلى تقييد الحريات.  

اخر الأخبار

16 فبراير 2019

ملابس واقية من الأشعة الكهرومغناطيسية بأيدي تركية 

(الأناضول)- تمكنت شركة أنشأتها إدارة دعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة التركية، بشراكة مع عدد من...

منوعات
16 فبراير 2019

الأرجنتين تودع سالا في جنازة استثنائية

(رويترز) - ودعت الأرجنتين لاعب كرة القدم الراحل إيميليانو سالا في جنازة استثنائية في مسقط رأسه في سانتا في...

رياضة
16 فبراير 2019

الصين ترفض الانضمام إلى معاهدة حظر الصواريخ النووية المتوسطة

- التسلح العسكري يسير وفقاً للضرورات الدفاعية بصورة صارمة       أعربت الصين عن رفضها الانضمام...

دوليات
16 فبراير 2019

الجمعان : "القمر العملاق" يشاهد مساء 19 فبراير الحالي 

(كونا) -- قال الفلكي الكويتي خالد الجمعان إنه من المتوقع أن يشهد مساء 19 فبراير الحالي ظاهرة (القمر العملاق)...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا