العراق يقصف غرفة عمليات لتنظيم داعش داخل سوريا

2018-08-16 - 23:27

(رويترز) - قال الجيش العراقي في بيان يوم الخميس إن الطائرات العراقية قصفت تجمعا لأعضاء في تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد داخل سوريا وقتلت عددا منهم كانوا يخططون لشن هجمات عبر الحدود .

وأضاف أن طائرات من طراز (إف-16) قصفت ”غرفة عمليات“ كان أعضاء التنظيم يجتمعون بها. وألحق العراق هزيمة بتنظيم الدولة الإسلامية، الذي كان يحتل في وقت ما ثلث مساحة البلاد، لكنه لا يزال يشكل تهديدا على طول الحدود مع سوريا.

وقال بيان الجيش ”بحسب المعلومات الاستخبارية كان هؤلاء الإرهابيون الذين تم قتلهم يخططون لعمليات إجرامية بالأحزمة الناسفة لاستهداف الأبرياء خلال الأيام القليلة المقبلة داخل العراق“.

وشن الجيش العراقي عدة ضربات جوية على أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا منذ العام الماضي بموافقة الرئيس السوري بشار الأسد والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة التنظيم المتشدد.

ويتمتع العراق بعلاقات طيبة مع إيران وروسيا وهما الداعمان الأساسيان للأسد في الحرب الدائرة في بلاده. ويحظى العراق أيضا بدعم قوي من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انتصارا نهائيا على تنظيم الدولة الإسلامية في ديسمبر كانون الأول، لكن التنظيم لا يزال يعمل من جيوب على طول الحدود مع سوريا ومن منطقة جبلية وعرة في شمال العراق.

ولا يزال التنظيم ينصب كمائن ويتفذ عمليات اغتيال وتفجيرات في أنحاء العراق بعد أن اضطر للتخلي عن هدفه بإنشاء دولة خلافة على أراض بالعراق وسوريا.
 

اخر الأخبار

25 سبتمبر 2018

وزير الخارجية يلتقي منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط

(كونا) - إلتقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم الثلاثاء في...

محليات
25 سبتمبر 2018

فالح بن حجري | خارج السرب: «السربوتي» المتأسلم والإسلامي «المتربلل» 

أحد الأصحاب من ضحايا التصنيف المعتبرين الذين ترفع لهم القبعة أو العقال أيهما أقرب ليد والده التي كان...

آراء
25 سبتمبر 2018

الأردن يرسل مشروع قانون ضريبي مدعوم من صندوق النقد إلى البرلمان

  (رويترز) - قال مسؤولون إن الحكومة الأردنية أرسلت يوم الثلاثاء إلى البرلمان مشروع قانون ضريبي مدعوم من...

دوليات
25 سبتمبر 2018

أمير قطر يكشف عن اتفاق مع الأمم المتحدة لمحاربة مرض الكوليرا في اليمن

(كونا) - كشف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الثلاثاء عن اتفاق بلاده مع الامم المتحدة لمحاربة مرض...

الخليج

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا