العراق يقصف غرفة عمليات لتنظيم داعش داخل سوريا

2018-08-16 - 23:27

(رويترز) - قال الجيش العراقي في بيان يوم الخميس إن الطائرات العراقية قصفت تجمعا لأعضاء في تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد داخل سوريا وقتلت عددا منهم كانوا يخططون لشن هجمات عبر الحدود .

وأضاف أن طائرات من طراز (إف-16) قصفت ”غرفة عمليات“ كان أعضاء التنظيم يجتمعون بها. وألحق العراق هزيمة بتنظيم الدولة الإسلامية، الذي كان يحتل في وقت ما ثلث مساحة البلاد، لكنه لا يزال يشكل تهديدا على طول الحدود مع سوريا.

وقال بيان الجيش ”بحسب المعلومات الاستخبارية كان هؤلاء الإرهابيون الذين تم قتلهم يخططون لعمليات إجرامية بالأحزمة الناسفة لاستهداف الأبرياء خلال الأيام القليلة المقبلة داخل العراق“.

وشن الجيش العراقي عدة ضربات جوية على أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا منذ العام الماضي بموافقة الرئيس السوري بشار الأسد والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة التنظيم المتشدد.

ويتمتع العراق بعلاقات طيبة مع إيران وروسيا وهما الداعمان الأساسيان للأسد في الحرب الدائرة في بلاده. ويحظى العراق أيضا بدعم قوي من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انتصارا نهائيا على تنظيم الدولة الإسلامية في ديسمبر كانون الأول، لكن التنظيم لا يزال يعمل من جيوب على طول الحدود مع سوريا ومن منطقة جبلية وعرة في شمال العراق.

ولا يزال التنظيم ينصب كمائن ويتفذ عمليات اغتيال وتفجيرات في أنحاء العراق بعد أن اضطر للتخلي عن هدفه بإنشاء دولة خلافة على أراض بالعراق وسوريا.
 

اخر الأخبار

22 يناير 2019

العراق: خطة لتوحيد الرسوم الجمركية في جميع منافذ البلاد

(كونا) - قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي اليوم الثلاثاء ان حكومته وضعت خطة لتوحيد الرسوم الجمركية في...

دوليات
22 يناير 2019

"ركاز" توقع شراكة مع مؤسسة قطرية واكاديمية دولية لحملتها الخليجية "على نهجك مشيت"

(كونا) - وقعت مؤسسة (ركاز) لتعزيز الاخلاق عقد شراكة لحملتها الخليجية ال19 تحت شعار (على نهجك مشيت) مع مؤسسة...

محليات
22 يناير 2019

فالح بن حجري | خارج السرب: الآنسة بعوضة 

كان يا ما كان في "جديد" الزمان ذات صباح حطت بعوضة على أنف السيد "فلان" الجالس بأمان الله أمام بيته...

آراء
22 يناير 2019

"الوطني للثقافة" يعلن الفائزين في الدورة الـ10 لمعرض الشباب التشكيلي

(كونا) - أعلن مسؤول ثقافي كويتي اليوم الثلاثاء الفائزين في الدورة العاشرة لمعرض (الشباب التشكيلي) المقام ضمن...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا