وزير الخارجية يترأس وفد البلاد المشارك في إجتماع التحالف الدولي ضد "داعش"

2018-07-12 - 23:02

(كونا) - ترأس الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي اليوم الخميس وفد بلاده المشارك في أعمال اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وتأتي مشاركة الشيخ صباح الخالد في أعمال الاجتماع الذي عقد في المقر الرئيسي لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في العاصمة البلجيكية بروكسل بدعوة من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة مايكل بومبيو وأمين عام (ناتو) ينتس شتولتنبرغ.

وناقش الاجتماع ما توصل إليه التحالف من نتائج لدحر (داعش) وبحث المزيد من السبل لدعم عملية الاستقرار في جمهورية العراق الشقيقة والمنطقة.

وقد ألقى الشيخ صباح الخالد كلمة خلال الاجتماع أشاد فيها بجهود أعضاء التحالف الدولي ومشاركتهم الفاعلة في الاجتماع الوزاري الذي عقد في دولة الكويت في 13 فبراير 2018.

وأشار إلى ما يحيط بالعالم من حروب ونزاعات مسلحة ألقت بتأثيرها على المجتمعات والشعوب المنكوبة مضيفا أنه من هذا المنطلق فإن المسؤولية مشتركة وتقع على عاتق جميع الدول الأعضاء في التحالف الدولي.

وضم وفد دولة الكويت نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وسفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا رئيس بعثتيها لدى الاتحاد الاوروبي و (ناتو) السفير جاسم البديوي ومساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي بالإنابة الوزير المفوض حسن زمان وعددا من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.


 

اخر الأخبار

19 سبتمبر 2018

زعيم كوريا الشمالية يسمح بتفتيش دولي سعيا لإحياء المحادثات النووية

(رويترز) - قالت كوريا الشمالية يوم الأربعاء إنها ستفكك منشآتها الصاروخية الأساسية بشكل دائم في وجود خبراء...

دوليات
19 سبتمبر 2018

مصر: بيع سندات بـ 5 مليارات دولار في الأشهر المقبلة

  (رويترز) - قال وزير المالية المصري محمد معيط يوم الأربعاء إن بلاده تخطط لبيع سندات بالعملة الأجنبية...

اقتصاد
19 سبتمبر 2018

دوجاري: مستوى نيمار أمام ليفربول فضيحة

هاجم اللاعب الفرنسي السابق كريستوف دوجاري، البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان؛ بسبب مستواه...

رياضة
19 سبتمبر 2018

الكاظمي: الإيجابية عنوان الاجتماع مع الأولمبية الدولية

أشاد رئيس النادي العربي الكويتي، جمال الكاظمي، بالاجتماع الذي تم عقده مع أعضاء من اللجنة الأولمبية...

رياضة

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا