"بيتك" : 336 مليون دينار تداولات العقار المحلي في إبريل .. بارتفاع 127%

2018-07-11 - 16:34

المحرر الاقتصادي: أظهر تقرير صادر عن بيت التمويل الكويتي "بيتك"، نشاط ملحوظ للتداولات العقارية في الكويت خلال إبريل الماضي، لتصل قيمتها بنهاية الشهر لنحو 336 مليون دينار، بارتفاع 127% على أساس سنوي، وزيادة كبيرة اقتربت من 92% بالنسبة لعددها.
وبحسب التقرير اليوم الأربعاء، انخفضت قيمة التداولات العقارية في إبريل الماضي بنسبة 10% مقارنة بمستواها في الشهر السابق له (مارس)، فيما ارتفع عددها على أساس شهري بنحو 17.5%.
وذكر التقرير أن حجم التداولات في العقار التجاري انخفض بشكل أكبر في إبريل الماضي مقارنة بها في مارس، حيث تراجعت قيمة تداولات القطاع إلى ما يقترب من نصف قيمتها في مارس مع تراجع عد صفقاته 41% ما أدى إلى تراجع متوسط قيمة الصفقة في القطاع بنسبة 13%، فيما ارتفع متوسط قيمة الصفقة 2% على أساس سنوي.
وبلغت تداولات العقار التجاري في الكويت خلال إبريل الماضي نحو 43 مليون دينار مقارنة بـ 85 مليون دينار في مارس 2018، لكن يبقى أداؤها في أبريل بما يفوق مستوياتها في معظم الأشهر.
وبعد أن وصلت قيمة تداولات العقار التجاري في مارس إلى ثاني أعلى مستوى خلال عامين، وعلى أساس سنوي مازالت تداولات التجارى تسجل زيادة كبيرة حيث سجلت قيمتها في إبريل الماضي 3 أضعافها في ذات الشهر من عام 2017.
 وارتفعت تداولات العقارات الحرفية إلى أكثر من 16.6 مليون دينار في إبريل بنسبة 59% عن قيمتها البالغة 10.4 مليون دينار في مارس، وتعد قيمتها في أبريل الأعلى منذ أدائها الاستثنائي في بداية الربع الثالث من العام الماضي، وبذلك حافظت تداولات القطاع على مسارها التصاعدي منذ بداية العام.
أما على أساس سنوي، فقد سجلت قيمة تداولات العقارات الحرفية زيادة كبيرة في إبريل الماضي تصل إلى 4 أضعافها عن ذات الشهر من عام 2017، فيما تسير معدلات التغير السنوي في اتجاه تصاعدي منذ عدة أشهر.  وبالنسبة لتداولات الشريط الساحلي، بلغت قيمة هذا النوع من العقارات 3.3 مليون دينار في إبريل الماضي، وبذلك سجلت ثاني نشاط لها في العام الحالي بعدما بلغت تداولاته في فبراير 6 ملايين دينار.

اخر الأخبار

18 سبتمبر 2018

هدف فيرمينو ينقذ ليفربول أمام سان جرمان

سجل البديل البرازيلي روبرتو فيرمينو هدفا في الوقت بدل الضائع، ليؤمن فوزا صعبا لفريقه ليفربول الإنجليزي على...

رياضة
18 سبتمبر 2018

ثلاثية ميسي تقود برشلونة لفوز كبير على أيندهوفن

(رويترز) - سجل ليونيل ميسي ثلاثية رائعة ليقود برشلونة لبداية قوية لمشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم...

رياضة
18 سبتمبر 2018

"سبيس إكس" تكشف عن صور الصاروخ المخصص لنقل البشر إلى المريخ

كشف "إيلون موسك" عن صور جديدة لصاروخ "سبيس إكس" المقرر أن يذهب إلى المريخ، والصور الجديدة تضم...

منوعات
18 سبتمبر 2018

تيم كوك يوضح السر وراء ارتفاع سعر هواتف أيفون الجديدة

  عندما كشفت شركة أبل عن تشكيلها الجديدة لهواتف أيفون فى وقت سابق من هذا الأسبوع، سارع المعلقون إلى...

منوعات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا