‏النائب خالد العتيبي في اقتراح له: خصم أقساط القرض الإسكاني بعد اكتمال الخدمات والبنى التحتية في المدن الإسكانية الجديدة

2018-06-23 - 18:20

أعلن النائب خالد العتيبي عن تقدمه باقتراح برغبة يعالج خصم أقساط القرض الإسكاني دون اكتمال الخدمات والبنى التحتية في المدن الإسكانية الجديدة.

وقال العتيبي في تصريح صحافي إن المواطن وبعد استلام منزله يفاجئ بنقص شديد في الخدمات والبنى التحتية في مدينته السكنية الجديدة ويكون مجبرا على دفع الأقساط لبنك الائتمان وفق الآلية المتبعة لديهم.

وأضاف أن السبب في ذلك يرجع إلى تأخير الجهات الحكومية في تسلم أغلب المشاريع الهامة من قبل الشركات المنفذة وأغلبها مشاريع لخدمات أساسية لا غنى عنها مرتبطة بوزارات الصحة والداخلية والتربية.

وأكد العتيبي أن هذا الأمر يجبر المواطن على الذهاب إلى المناطق القريبة بعد سكنه في مدينته الجديدة لتلبية احتياجاته الضرورية اليومية أو الانتقال للسكن في مناطق تتمتع بالخدمات حتى تبدأ الجهات الحكومية في تشغيل خدماتها بالمدينة.

ونص المقترح على فقرتين الأولى عدم الاعتداد بإيصال التيار الكهربائي فقط للبدء في سداد القرض الاسكاني، ويشترط للبدء في تحصيل الأقساط الشهرية المستحقة لبنك الائتمان الانتهاء من كافة الخدمات والبنى التحتية بالمدينة السكنية وأهمها تشغيل المخافر والمستوصفات والمدارس بجميع مراحلها وكذلك الجمعيات التعاونية أو فروعها المختلفة.

ونصت الفقرة الثانية من المقترح على تشكيل لجنة وزارية تتولى مهمة الإشراف على الانتهاء من كافة الخدمات والبنى التحتية للمدن الجديدة وتتولى أيضا هذه اللجنة مهمة الإعلان في الجريدة الرسمية عن تسلم كافة مشاريع الخدمات، ويكون اليوم التالي لتاريخ النشر في الجريدة الرسمية هو تاريخ استحقاق أول قسط للقرض السكني وفق الآلية المتبعة لبنك الائتمان أو وزارة الإسكان.

اخر الأخبار

22 سبتمبر 2018

قتلى وجرحى في هجوم استهدف عرضا عسكريا في الأهواز جنوبي إيران

(رويترز) - أفادت مصادر إيرانية لوكالة رويترز بمقتل 9 عسكريين على الأقل فى الهجوم على العرض العسكرى فى...

دوليات
22 سبتمبر 2018

الجبري: إطلاق "المجلس الشبابي" خلال الفترة المقبلة لبحث قضاياهم وتطلعاتهم 

  (كونا) - قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري انه سيتم خلال الفترة المقبلة اطلاق...

محليات
22 سبتمبر 2018

النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 76.72 دولاراً للبرميل

 (كونا) - انخفض سعر برميل النفط الكويتي 6 سنتات في تداولات أمس الجمعة ليبلغ 72ر76 دولار أمريكي مقابل 78ر76...

اقتصاد
22 سبتمبر 2018

الكويت: الأوضاع الإنسانية في اليمن وصلت الى مراحل غير مسبوقة من المعاناة 

(كونا) -- اكدت الكويت ان الأوضاع الإنسانية في اليمن بصورة عامة وفي محافظة الحديدة بشكل خاص وصلت للأسف الى...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا