الرشيدي : "اوبك" ستتخذ القرار المناسب للحفاظ على استقرار سوق النفط 

2018-06-19 - 19:22

 

المحرر الاقتصادي - كونا : قال وزير النفط الكويتي بخيت الرشيدي اليوم الثلاثاء ان دول منظمة (اوبك) والدول الاخرى المنتجة للنفط ستتخذ القرار المناسب للحفاظ على استقرار السوق النفطية في اجتماعها يوم الجمعة المقبل.
واضاف الوزير الرشيدي في تصريح لـ (كونا) بعد وصوله الى فيينا ان اوبك والدول المنتجة للنفط من خارج اوبك لاتتحدث عن مستويات الأسعار وانما حول معدلات الانتاج وبما يحقق الاستقرار في السوق ويمنع تقلبات الأسعار.
وردا على سؤال حول ماتردد بان أوبك وباقي المنتجين يعكفون في اجتماعهم الوزاري على رفع مستويات الانتاج بهدف خفض الأسعار أكد البخيت انه لاتوجد حتى الان تصورات محددة بشأن رفع أو تخفيض سقف الانتاج موضحا انه سيتم اتخاذ القرار المناسب لصالح المنتجين والمستهلكين واستقرار السوق العالمية.
وتجتمع في فيينا غدا لجنة فنية بين أوبك والمنتجين المستقلين بقيادة روسيا لمراجعة تطورات سوق النفط العالمية بهدف استعادة الاستقرار بشكل دائم بما يناسب مصالح المنتجين والمستهلكين معا.
وكانت الدول الأعضاء في أوبك وروسيا ومنتجون آخرون من خارج المنظمة اتفقوا على خفض معدلات الانتاج اعتبارا من يناير 2017 لتقليص المخزونات ودعم الأسعار وحتى نهاية العام الحالي.
ويشارك وزير النفط الكويتي في ندوة أوبك للطاقة التي تبدا غدا في فيينا وتستمر يومين بحضور وزراء نفط أوبك وباقي المنتجين الى جانب خبراء في الشؤون النفطية والاقتصادية.

اخر الأخبار

22 يناير 2019

العراق: خطة لتوحيد الرسوم الجمركية في جميع منافذ البلاد

(كونا) - قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي اليوم الثلاثاء ان حكومته وضعت خطة لتوحيد الرسوم الجمركية في...

دوليات
22 يناير 2019

"ركاز" توقع شراكة مع مؤسسة قطرية واكاديمية دولية لحملتها الخليجية "على نهجك مشيت"

(كونا) - وقعت مؤسسة (ركاز) لتعزيز الاخلاق عقد شراكة لحملتها الخليجية ال19 تحت شعار (على نهجك مشيت) مع مؤسسة...

محليات
22 يناير 2019

فالح بن حجري | خارج السرب: الآنسة بعوضة 

كان يا ما كان في "جديد" الزمان ذات صباح حطت بعوضة على أنف السيد "فلان" الجالس بأمان الله أمام بيته...

آراء
22 يناير 2019

"الوطني للثقافة" يعلن الفائزين في الدورة الـ10 لمعرض الشباب التشكيلي

(كونا) - أعلن مسؤول ثقافي كويتي اليوم الثلاثاء الفائزين في الدورة العاشرة لمعرض (الشباب التشكيلي) المقام ضمن...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا