خالد العتيبي: قرار "الايتلس" يحرم طلبة المدارس الحكومية من البعثات الخارجية 

2018-06-19 - 15:31

الدستور | جدد النائب خالد العتيبي رفضه قرار وزير التربية المتعلق باختبار الايتلس كشرط للحصول على بعثة دراسية في الخارج، متسائلا كيف يتم اختبار طالب متقدم للبعثات في اللغة بل واشتراط نسبة محددة للحصول على المنحة الدراسية قبل بداية الدراسة والحصول على الدورات التمهيدية في اللغة الأجنبية.

 

 
واعتبر العتيبي ان الهدف من هذا القرار هو حرمان خريجي المدارس الحكومية من حقهم في الدراسة بالخارج، مضيفا انه ومنذ شهور طالب بإلغاء هذا القرار المجحف كونه يفتقد أبسط مقومات العدالة و تكافؤ الفرص، معتبرا ان الاصرار على تنفيذ هذا القرار سيصنع ازمة سياسية كبرى البلاد في غنى عنها وعلى الجميع ان يدرك ان التعليم ومستقبل ابنائنا واحلامهم في التخطيط لمستقبلهم بالشكل الذي يرونه مناسبا خط أحمر لا يمكن الاقتراب منه .
 
وزاد العتيبي أن مثل هذه القرارات لا تطبق بشكل مباشر بل تتجه الدول التي تتخذ هذه القرارات الى التدرج في تحديد النسب على مدار خطة طويلة الأجل يصاحبها تطوير مناهج اللغة الإنجليزية في مراحل التعليم المختلفة مع تكثيفها لراغبي الدراسة بالخارج وليس بقرار فجائي يضرب مستقبل ابنائنا الطلاب .
 
ودعا العتيبي في ختام تصريحه وزير التربية و الوزراء كافة بالتوقف عن صناعة الازمات السياسية، مؤكدا انه مع تطوير المنظومة التعليمية وفق خطة ودراسة شاملة وليس بقرارات تعسفية رفضها خبراء واساتذة جامعات قبل ان يرفضها الطالب وأولياء الأمور.

اخر الأخبار

22 سبتمبر 2018

النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 76.72 دولاراً للبرميل

 (كونا) - انخفض سعر برميل النفط الكويتي 6 سنتات في تداولات أمس الجمعة ليبلغ 72ر76 دولار أمريكي مقابل 78ر76...

اقتصاد
22 سبتمبر 2018

الكويت: الأوضاع الإنسانية في اليمن وصلت الى مراحل غير مسبوقة من المعاناة 

(كونا) -- اكدت الكويت ان الأوضاع الإنسانية في اليمن بصورة عامة وفي محافظة الحديدة بشكل خاص وصلت للأسف الى...

محليات
22 سبتمبر 2018

السعودية تحتفل غدا بذكرى اليوم الوطني الـ 88 لتأسيسها 

(كونا) - تحتفل المملكة العربية السعودية يوم غد الاحد بذكرى اليوم الوطني ال 88 وهو اليوم الذي تم فيه توحيد...

الخليج
22 سبتمبر 2018

الكلاب الضالة تثير القلق والخوف في بعض مناطق الكويت 

(كونا) -- أدت ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في بعض المناطق الكويتية ولاسيما في المناطق الصناعية والسكنية...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا