42867 طالبا وطالبة يقدمون الأحد المقبل اختبارات الثانوية العامة 

2018-05-17 - 15:10

(كونا) - يقدم 42867 طالبا وطالبة في التعليم العام ومدارس التربية الخاصة والتعليم الديني والمنازل الاحد المقبل اختبارات نهاية الفترة الدراسية الثانية للصف ال12.

 وقالت وكيلة وزارة التربية للتعليم العام بدرية الكندري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الوزارة اتخذت كافة الاستعدادات لاستقبال الأبناء لأداء اختبارات الثانوية العامة وتم تشكيل لجان للاشراف على هذه الاختبارات بقيادة مدراء المدارس.

وأضافت انه "لم يتم اعفاء اي مدير عن تلك اللجان" مؤكدة ثقة الوزارة الكبيرة بمديري ومديرات المدارس وبأنهم "اهل للمسؤولية التي اوكلت لهم في قيادة الميدان".

 واوضحت ان هناك بعض المدراء قدموا اعتذارهم عن العمل في اللجان ويرغبون في البقاء بمدارسهم حيث "لا يمكن تجاهل رأيهم" لافتا الى انه لا يمكن تجاهل ما قام به مدراء المدارس طوال العام الدراسي من جهود جبارة للمحافظة على سير العملية التعليمية.

 وأكدت الكندري الحرص على تطبيق لائحة الغش التي تم إقرارها مؤخرا خلال اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي وعدم التهاون أو التساهل بهذا الجانب مع التركيز على تقديم الاختبار المريح وعدم إرباك الطلبة.

 وأشارت الكندري الى ضرورة أن تسير العملية وفق الخطة الموضوعة من قبل قطاع التعليم العام مع تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة والطالبات لأداء الاختبارات.

وقالت انه تم وضع كل المستجدات التربوية فيما يتعلق باللوائح والقرارات المنظمة في مداخل المدارس للاطلاع عليها من قبل الأبناء إضافة الى التأكيد على عدم السماح بالغش ومحاربته وتطبيق اللائحة حفاظا على الطالب المجتهد وحفظ حقوقه قبل محاسبة الطالب الذي يخل بالنظم واللوائح.
 

اخر الأخبار

16 أكتوبر 2018

 عقوبات أمريكية جديدة على مؤسسات إيرانية تدعم "الباسيج"

فرضت وزارة الخزانة الامريكية اليوم الثلاثاء عقوبات جديدة على مؤسسات إيرانية اعتبرتها مرتبطة بمنظمة...

دوليات
16 أكتوبر 2018

رئيس الأركان يشارك في الاجتماع الثالث لمكافحة المنظمات المتطرفة

  حضر رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر والوفد المرافق له فعاليات الاجتماع الثالث...

دوليات
16 أكتوبر 2018

الرئيس الايطالي وبابا الفاتيكان يستقبلان شيخ الأزهر في روما

  التقى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بكل من الرئيس الايطالي وبابا الفاتيكان بالعاصمة روما اليوم...

دوليات
16 أكتوبر 2018

اعلان الفائزين بجائزة كتارا للرواية في دورتها الرابعة

شهدت دار "الاوبرا" في المؤسسة العامة للحي الثقافي في قطر (كتارا) اليوم الثلاثاء حفل توزيع جائزة كتارا...

دوليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا