السعودية: نرفض نقل السفارة الأمريكية للقدس وندين استهداف الفلسطينيين العزل

2018-05-15 - 17:09

(كونا) - أكدت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء رفضها قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس مدينة في الوقت نفسه استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المدنيين الفلسطينيين العزل.

وجدد مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته الأسبوعية المنعقدة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التأكيد على أن الخطوة الأمريكية "تمثل انحيازا كبيرا ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس والتي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي وتمثل تراجعا كبيرا في جهود الدفع بعملية السلام".

وأضاف أن حكومة المملكة "سبق وأن حذرت من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة لما تشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم".

كما أعرب المجلس عن إدانة المملكة الشديدة لاستهداف المدنيين الفلسطينيين العزل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي مشددا على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه وقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني ومجددا التأكيد على ثوابت المملكة تجاه القضية الفلسطينية ودعمها للفلسطينيين في استعادة حقوقهم المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وفي شأن آخر جدد مجلس الوزراء السعودي تأييد المملكة وترحيبها بالخطوات التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيال انسحاب بلاده من الاتفاق النووي وإعادة فرض للعقوبات الاقتصادية على إيران "التي استغلت العائد الاقتصادي من رفع العقوبات عليها للاستمرار في أنشطتها المزعزعة لاستقرار المنطقة خاصة من خلال تطوير صواريخها الباليستية ودعمها للجماعات الإرهابية".

وشدد المجلس على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي "موقفا حازما وموحدا تجاه إيران وأعمالها العدائية المزعزعة لاستقرار المنطقة ودعمها للجماعات الإرهابية خاصة حزب الله وميليشيا الحوثي ودعمها لنظام الرئيس السوري بشار الأسد الذي ارتكب أبشع الجرائم ضد شعبه والتي أدت إلى مقتل أكثر من نصف مليون من المدنيين بما في ذلك استخدام الأسلحة الكيميائية".

من جهة أخرى جدد مجلس الوزراء السعودي إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للحوادث الإرهابية التي وقعت في العراق وأفغانستان والصومال وإندونيسيا وفرنسا وقدم العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولحكومات وشعوب تلك الدول مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

وأكد موقف المملكة الثابت ضد "كل أعمال الإرهاب والتطرف" ووقوفها إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة في "محاربة الإرهاب الذي يهدد الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العالم".

اخر الأخبار

16 أكتوبر 2018

الرئيس الايطالي وبابا الفاتيكان يستقبلان شيخ الأزهر في روما

  التقى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بكل من الرئيس الايطالي وبابا الفاتيكان بالعاصمة روما اليوم...

دوليات
16 أكتوبر 2018

اعلان الفائزين بجائزة كتارا للرواية في دورتها الرابعة

شهدت دار "الاوبرا" في المؤسسة العامة للحي الثقافي في قطر (كتارا) اليوم الثلاثاء حفل توزيع جائزة كتارا...

دوليات
16 أكتوبر 2018

مستشفى مبارك الكبير يجري أول عملية لاستئصال الورم بالمنظار الجراحي 

 أعلن مستشفى مبارك الكبير اليوم الثلاثاء عن إجراء أول عملية لاستئصال الورم عن طريق المنظار...

محليات
16 أكتوبر 2018

"عودة الأولمبي" برباعية على حساب الأخضر السعودي

حول المنتخب الأولمبي لكرة القدم تأخره بهدفين أمام المنتخب السعودي الى فوز بالأربعة، في المباراة التي جمعت...

رياضة

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا