هل ينحصر صراع ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بين صلاح واغويرو؟

2018-03-12 - 14:04

الصراع على ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي يشتد والجميع يترقب إن كان سينحصر بين نجم ليفربول محمد صلاح وهداف مانشستر سيتي سيرخيو اغويرو عقب تعرض لاعب توتنهام هاري كين لإصابة بدت قوية أمس الأحد أمام بورنموث.

 

وخرج هاري كين المتنافس مع صلاح وأغويرو على صدارة ترتيب هدافي الدوري الانجليزي الممتاز وهو يعرج في الدقيقة 34 بعد تعرضه لالتواء في كاحله الأيمن جراء تدخل قاس من حارس بورنموث البوسني اسمير بيغوفيتش في الدقيقة 29 على كرة سجل منها كين دون احتساب الهدف بداعي التسلل.

ويتشاطر كين وصلاح صدارة ترتيب هدافي الدوري الانجليزي فيما يأتي أغويرو ثالثاً.

وأبدى مدرب توتنهام ماوريسيو بوشيتينيو "قلقه" على وضع هداف الفريق مشيراً إلى أنّ لا معلومات دقيقة حول خطورة الإصابة.

وقال بوشيتينيو: "أنا قلق. لا نستطيع قول المزيد". وأضاف: "نأمل ألا تكون إصابة قوية ونتمنى مشاركته مع الفريق في أقرب فرصة".

ويعتقد أن إصابة كين جاءت في الأربطة الجانبية مع التواء الكاحل، وهي اصابات تقسم خطورتها إلى ثلاث درجات: أولى عند حدوث تمدد زائد دون تلف، وثانية حيث يحدث تمزق وتلف جزئي، ودرجة ثالثة مع حصول قطع كامل وهذا أمر مستبعد لأن ألم هذه الإصابات يظهر مباشرة على اللاعب ويكون لا يحتمل.

وشوهد هاري كين يغادر متكئاً على الركائز مع تثبيت قدمه المصابة بحذاء خاص، وهو بطبيعة الحالي إجراء وقائي روتيني ريثما تتضح خطورة الإصابة من عدمها بعد إجراء الكشوفات الطبية اللازمة. 

وفي حال كانت اصابة كين تحتاج لراحة طويلة ستكون الفرصة أمام صلاح أكبر للانفراد والابتعاد عن لاعب توتنهام وكذلك الاستفادة جزئياً من وضع أغويرو، خصوصا أن الأرجنتيني مصاب بركبته أيضأً وسيعود قبيل نهاية الشهر الحالي، إذ تمتد فترة غيابه بين أسبوعين وثلاثة، لكنها فترة ستشهد مباريات دولية للمنتخبات مع توقف الدوريات المحلية.

وسيغيب اغويرو عن مباراة ستوك اليوم الاثنين، لكن مباراة سيتي القادمة مع وست بروميتش البيون المقررة سابقاً في ١٨ الحالي ضمن الجولة ٣١ ستتأجل، وسيعاود الدوري عجلته في ٣١ مارس الحالي حيث يعتقد أن الهداف الأرجنتيني سيكون قد عاد وعليه سيغيب عملياً عن جولة واحدة، هذا إن لم يطرأ أي جديد على إصابته سلباً أم إيجاباً.

كما لن يلعب أغويرو المباريات الدولية الودية مع منتخب بلاده أمام كل من إيطاليا وإسبانيا بسبب الإصابة التي شعر بها أثناء التمارين مساء السبت استعدادا لمواجهة ستوك. أما صلاح فمنتظر أن يخوض مع ليفربول الجولة ٣١ في ١٧ مارس ما قد يمنحه فرصة الابتعاد عن أغويرو أكثر.

ويتشاطر كين وصلاح صدارة الهدافين برصيد 24 هدفا لكل منهما مع ثماني تمريرات حاسمة للمصري مقابل تمريرتين فقط للاعب توتنهام.

ويأتي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو ثالثاً برصيد 21 هدفا وست تمريرات حاسمة.

ويحمل هاري كين جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي في آخر موسمين، إذ سجل موسم 2015-2016، ما مجموعه 25 هدفاً والموسم الماضي 29 هدفاً، فيما أحرز أغويرو الجائزة موسم 2014-2015 حين سجل 26 هدفاً.

الجدير ذكره، أنه في ختام الدوري وفي حالة التعادل بعدد الأهداف في صدارة الهدافين بين لاعبين أو أكثر، تمنح جائزة الحذاء الذهبي بالتساوي للمتعادلين كما حصل موسم 2010-2011 حين تشاطرها جائزة البلغاري ديميتار برباتوف والأرجنتيني كارلوس تيفيز.

إذا يبقى الصراع على لقب هداف الدوري الانجليزي رهناً بتطورات حالة كين ومدى جدية إصابته وإن كان سيغيب وما هي مدة غيابه، خصوصاً أنه مع تبقي ثماني مراحل على ختام الموسم ليس هناك وقت كافياً للاستشفاء والتعويض عند حدوث إصابات تحتاج لراحة طويلة.

اخر الأخبار

22 أكتوبر 2018

وفيات اليوم.. الاثنين 22/10/2018

راشد سعد فارس المعصب، «79 عاماً»، شيع، للرجال: الفروانية، ق2، ش120، م31، ديوان راشد سعد المعصب، للنساء:...

محليات
22 أكتوبر 2018

"قطر للبترول": طرح 49 % من قطر لصناعة الألمونيوم في 30 الجاري 

    (كونا) -- أعلن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول المهندس سعد الكعبي ان (قطر للبترول)...

اقتصاد
22 أكتوبر 2018

البرلمان الجزائري يحدد بعد غد الأربعاء موعداً لانتخاب الرئيس الجديد 

(كونا) -- اعلن مكتب البرلمان الجزائري اليوم الاثنين تحديد بعد غد الاربعاء موعدا للجلسة العلنية للفصل في حالة...

دوليات
22 أكتوبر 2018

 "القوى العاملة": صرف الأثر الرجعي بحد أقصى 3 أشهر للمتقدمين بطلب دعم العمالة

(كونا) -— أعلن مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة احمد الموسى ان مجلس الوزراء اصدر قراره رقم 1439 لسنة 2018...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا