سياسيون لـ" سرمد": المكرمة الأميرية ..بردا وسلاما على قلوب الغارمين

2018-02-18 - 19:39

 قال الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف الدكتور عبدالمحسن الخرافي ليس غريبا على صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله اصدار مثل هذه المكرمات التي تسعد الشعب الكويتي، ولعل من جميل المقادير أن تتوافق المكرمة الأميرية مع حكم القضاء المبدأي بوقف النفاذ عن المسجونين في قضية دخول المجلس، وأن تعم الكويت الأفراح الوطنية.

وأضاف الدكتور الخرافي في تصريح لـ" سرمد"، إن المكرمة الأميرية ليست الأولى ولا الثانية، وإن شاء الله تستمر هذه المكرمات بما يستحقه الشعب الكويتي المتعاون، وبما يمثله من مواطنة صالحة، وتلك المكرمة ملكا لمن يستحق. 

وتابع، أعجبني في أخر الأمر أن المكرمة الأميرية تأتي وفقا لضوابط معينة، فمن الواضح أن هذا الصرف مقيد لمن يستحقه، ولكي لا تسول للبعض نفسه أن يستغل المكرمات الأميرية استغلالا سلبيا وخاطئا، خصوصا وأن فيها حقوق الناس. 

ولفت إلى أن قرار صاحب السمو لم يفرج عن هؤلاء المدينين، إنما وفًى التزاماتهم تجاه الأخرين، الأمر الذي يحفظ حقوق الأخرين.

 

بدوره قال النائب السابق الدكتور عبدالرحمن الجيران لـ" سرمد"، ونحن نستقبل الذكرى العطرة للاستقلال والتحرير جاءت المكرمة الاميرية لتزيد البهجة والسرور على الجميع  ولتوثق الرعاية الابوية لصاحب السمو لابناء شعبه الوفي وتمثل إضافة لتلاحم الافراد والقيادة  في السراء والضراء ودليل لواسع مفهوم الانسانية وعنوان لشعور سموه بشعور ابناءه  الذين تعثروا ماديا.
وأضاف، امتدت اياديه البيضاء لهم بالمعونة وليعودوا لاسرهم ويقوموا بواجبهم لخدمة وطنهم على ان تكون لهم هذه التجربة الابوية نبراسا هاديا لفتح صفحة جديدة يكون عنوانها المسؤلية والوفاء بالعهد.

من جانبه قال الكاتب السياسي الدكتور شملان العيسى،  هي خطوة إنسانية ومبادرة من سمو الأمير الذي يؤمن إيمانا مطلقا بأهمية مساعدة الأخرين بقدر المستطاع، من أجل تأهيلهم للعودة إلى المجتمع مرة أخرى. 

وأضاف العيسى في تصريح لـ" سرمد"،  إن الكثير من النساء مع الأسف غرر بهن من قبل أزواجهن أو بناتهن أو أبنائهن، حيث قامت الأم بكفالة أحدهم لدى البنك بمبلغ بسيط ألف أو ألفين دينار، فتتورط الأم المسكينة ويتم سجنها، لذلك المكرمة خطوة إنسانية، تضمن التآلف داخل المجتمع الكويتي، خاصة وأن هناك مأساة إنسانية خاصة بالمدينين. 

في سياق متصل اهتمت الصحف ووسائل الإعلام العربية والعالمية بمبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ‬بتسديد‭ ‬ديون‭ ‬الغارمين من‭ ‬المواطنين‭ ‬والمقيمين‭ ‬على‭ ‬نفقة‭ ‬سموه‭ ‬الخاصة‭.‬
وأفردت وكالة أنباء «الأناضول» التركية، خبر المكرمة الأميرية تحت عنوان «أمير الكويت يسدد ديون المحبوسين من نفقته الخاصة ».
وقالت صحيفة «المصري اليوم» المصرية إن سمو أمير الكويت يسدد ديون الغارمين من المواطنين والمقيمين على نفقته الشخصية.
وتحت عنوان «أمير الكويت يسدد ديون الغارمين على نفقته الخاصة» أفردت صحيفة «العربي الجديد»، خبر المكرمة الأميرية لسداد ديون الغارمين.
وأشار كل من وكالة «روسيا اليوم» و«سبوتنيك» وصحيفة «القدس العربي اللندنية، وصحيفة «البيان» الإماراتية،  وموقع «بيزنس»  بعنوان «الغارمون أحرار على أرض الكويت بعد تسديد ديونهم على نفقة أمير البلاد».

اخر الأخبار

24 سبتمبر 2018

مركز "جابر" الثقافي يطلق موسمه الثاني "جسور ثقافية"..  الخميس المقبل

(كونا) - أعلن مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي الكويتي انطلاق موسمه الثقافي الثاني 2018/2019 الخميس المقبل بعنوان...

محليات
24 سبتمبر 2018

الرئيس التونسي يعلن "نهاية التوافق" مع "حركة النهضة" الاسلامية

(كونا) - اعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم الاثنين "نهاية التوافق" مع حزب (حركة النهضة)...

دوليات
24 سبتمبر 2018

قوات الاحتلال تقتل فلسطينيا بالرصاص خلال احتجاجات في غزة

(رويترز) - قال مسؤولو صحة في قطاع غزة إن جنودا إسرائيليين قتلوا فلسطينيا بالرصاص وأصابوا عشرات آخرين يوم...

دوليات
24 سبتمبر 2018

صالح العجيري | إخفاء درجة الحرارة 50 

الأرصاد الجوية جهة حكومية في خدمة المواطنين ولا يمكن ان تخفي امرا على الناس، والظن بأنها تخفي درجات الحرارة...

رياضة

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا