مانشستر سيتي يضع قدما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا برباعية في شباك بازل

2018-02-14 - 00:46

وضع مانشستر سيتي الإنجليزي قدما في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اثر فوزه على مضيفه بازل السويسري 4-0 مساء الثلاثاء على ملعب "سانت جايكوب بارك"، في ذهاب الدور ثمن النهائي.

وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من إلكاي جوندوجان (14 و53)، وبرناردو سيلفا (18)، وسيرجيو أجويرو (23).

وتقام مباراة الإياب في السابع من آذار/مارس المقبل على ملعب "الاتحاد".

وأشرك مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا تشكيلة قوية، واعتمد على قائد الفريق فنسان كومباني في خط الدفاع إلى جانب نيكولاس أوتامندي، فيما جلس كل من ليروي ساني ودافيد سيلفا على مقاعد البدلاء عقب شفائهما من الإصابة.

أما مدرب بازل رفاييل ويكي، فأجرى 3 تعديلات على تشكيلته في التي تغلّبت على ثون في مباراة الفريق الأخيرة بالدوري السويسري، فأشرك ليو لاكرويكس وفابيان فري وبياس ريفيروس، وجلس الهولندي ريكي فان فولفسفينكل وراوول بتريتا عل مقاعد البدلاء.

وانطلق مانشستر سيتي بحثا عن هدف التقدم، واقترب من تحقيق ذلك في الدقيقة الثانية بعد عرضية من برناردو سيلفا على رأس إلكاي جوندوجان، لكن الحارس توماس فاسليك أبعدها فوق العارضة، رد عليها بازل في الدقيقة الخامسة عندما تلقى ديميتري أوبرلين كرة طويلة من ريفيروس وكاد ينفرد بالحارس إيديرسون الذي أبعدع محاولته بخروج موفق من مرماه.

وافتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 14، عبر رأسية من جوندوجان اثر ركلة ركنية نفّذها كيفن دي بروين، وكاد بازل يحقّق التعادل عبر فالنتين ستوكر لكن إيديرسون أنقذ الموقف مجدّدا، قبل أن يضيف الفريق الضيف هدفه الثاني في الدقيقة 18، بعدما رفع رحيم سترلينج كرة عرضية حاول الدفاع قطعها لتصل برناردو سيلفا على الناحية اليمنى، فسدّد النجم البرتغالي الكرة بحكمة حاول الحارس فاسليك إبعادها لكنها تهادت من فوقه داخل المرمى.

وسرعان ما سجّل الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الهدف الثالث لسيتي في الدقيقة 23 عبر تسديدة محكمة من خارج منطقة الجزاء على يمين فاسليك، وأهدر سترلينج فرصة الهدف الرابع في الدقيقة 33 بعدما أبعد فاسليك الكرة من أمامه، ومرّر فابيان ديلف الكرة من الناحية اليسرى إلى دي بروين الذي سدد مباشرة من حدود منطقة الجزاء فوق المرمى بقليل في الدقيقة 37.

ولم يتغيّر الأمر في الشوط الثاني، واقترب دي بروين من إحراز هدف جديد لسيتي في الدقيقة 47 بعدما تلقى كرة من جوندوجان قبل أن يسدّد في مكان وقوف الحارس، وبرع إيديرسون في التصدي لتسديدة من محمد اليونسي في الدقيقة 49، قبل أن يضيف جوندوجان هدفه الثاني في المباراة بالدقيقة 53، بتسديدة ملتفّة استقرّت على يسار الحارس التشيكي.

واستسلم بازل لمجريات اللعب رغم فرصة أهدرها أوبرلين بعد تمريرة من ستوكر في الدقيقة 56، ودخل ليروي ساني ودافيد سيلفا أرض الملعب بدلا من رحيم سترلينج وكيفن دي بروين، وانسل أجويرو من الناحية اليسرى قبل أن يمرّر كرة ذكيّة للمتحفز جوندوجان لكن فاسليك أفسد على الدولي الألماني فرصة الهاتريك بالدقيقة 74.  

اخر الأخبار

20 أكتوبر 2018

روما يسقط امام سبال في منافسات الجولة التاسعة بالكالتشيو

(كونا) -- سقط فريق روما اليوم السبت امام نظيره سبال في منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الايطالي لكرة...

رياضة
20 أكتوبر 2018

الفيلكاوي سلًم رئيس غانا دعوة سمو الأمير لزيارة الكويت

(كونا) -- سلم سفير الكويت لدى غانا محمد الفيلكاوي دعوة رسمية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر...

محليات
20 أكتوبر 2018

التونسية أنس جابر تخفق في التتويج بلقب كأس الكرملين

اخفقت التونسية أنس جابر في التتويج بباكورة ألقابها بعد خسارتها في نهائي كأس الكرملين لكرة المضرب امام...

رياضة
20 أكتوبر 2018

13 قتيلا في اعتداء انتحاري في كابول

(أ ف ب) – أفاد مسؤولون أمنيون أن 13 شخصا على الأقل قتلوا، بينهم مدنيون وعناصر من الشرطة، في اعتداء انتحاري...

دوليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا