انطلاق اعمال المؤتمر الـ41 لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الريفية "ايفاد"  

2018-02-13 - 21:12


المحرر الاقتصادي_كونا: أنطلقت بمقر الصندوق الدولي للتنمية الريفية (ايفاد) اليوم أعمال المؤتمر الـ41 لمجلس محافظي الصندوق لبحث دعم جهود الصندوق في مكافحة الفقر الريفي بواسطة التنمية.
وقال رئيس الصندوق جيلبير اف أونغبو في كلمته الى المؤتمر المنعقد هذا العام تحت شعار (من الهشاسة الى الصمود طويل الأمد (الاستثمار في الاقتصادات الريفية المستدامة) ان "كسر الحلقة التي تربط بين الهشاشة والجوع والفقر يستلزم المزيد من الاستثمار في التنمية الريفية المستدامة".
واضاف أونغبو "ان الهشاشة تخلق الجوع والفقر والهجرة كما يمكن أن يؤدي الجوع والفقر الى اندلاع النزاعات وعدم استقرار" مستدلا بما شهده العام الماضي من صراعات وأزمات إنسانية متعددة صاحبتها مستويات قياسية من النزوح القسري والهجرة.
وقال "ان الهشاشة يمكن ان تمنعنا من تحقيق اهداف التنمية المستدامة هذه كما يمكنها أن تبدد عقود من التنمية".
وأوضح أن أوضاع الهشاشة تتسم عموما بعدم الاستقرار والصراعات والافتقار إلى الحكم المناسب وضعف المؤسسات وعدم القدرة على النهوض من الصدمات المناخية والاقتصادية الصعبة وهو ما تتأثر به بشكل خاص المناطق الريفية ما يؤدي الى تعطل سبل كسب العيش وزيادة معدلات الفقر والجوع وإلى الهجرة والنزوح القسري.
و اعتبر أن "تحويل المناطق الريفية إلى اقتصادات دينامية ينطوي على إمكانات هائلة ما يمكن أن يسهم إسهاما كبيرا في القضاء على الجوع والفقر المدقع وتقديم بديل للهجرة" داعيا الى زيادة الاستثمارات الشاملة والطويلة الامد فى المناطق الريفية والتحلي بالطموح ومضاعفة الجهود للقضاء على الفقر والجوع.
وتستمر دورة مجلس محافظي الذي يمثل أعلى سلطات اتخاذ القرار في الصندوق حتى مساء غد الأربعاء لاستعراض تقرير التجديد العاشر للموارد ومناقشة المسائل الادارية وموازنة الصندوق بالإضافة الى الخطوط العريضة للسياسات المرتبطة بالالتزام العالمي لاستئصال الفقر في المناطق الريفية وتنميتها والذي يعتبر مهمة الصندوق الرئيسية.
ويمثل دولة الكويت احدى الدول الرئيسية المؤسسة للصندوق في هذا المؤتمر نائب محافظ الكويت ونائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هشام الوقيان وعضوية المدير التنفيذي ممثل دولة الكويت بالصندوق يوسف غازي البدر.
 

اخر الأخبار

20 أكتوبر 2018

«الأرصاد»: أمطار رعدية وانخفاض في الرؤية خلال الساعات القادمة

‮«‬سرمد‮»‬‭: ‬قالت‭ ‬إدارة‭ ‬الأرصاد‭ ‬الجوية‭ ‬إنه‭ ‬من‭ ‬المتوقع‭ ‬أن‭ ‬تتكاثر‭...

محليات
20 أكتوبر 2018

أمطار‭ ‬غزيرة‭ ‬تغرق‭ ‬شوارع‭ ‬قطر

هطلت‭ ‬صباح‭ ‬اليوم‭ ‬السبت‭ ‬أمطار‭ ‬رعدية‭ ‬غزيرة‭ ‬على‭ ‬مناطق‭ ‬مختلفة‭ ‬من‭ ‬دولة‭...

الخليج
20 أكتوبر 2018

تعادل‭ ‬مثير‭ ‬بين‭ ‬تشيلسي‭ ‬ومانشستر‭ ‬يونايتد

‮«‬وكالات‮»‬‭: ‬حسم‭ ‬التعادل‭ ‬الإيجابي‭ ‬2‭-‬2‭ ‬مواجهة‭ ‬تشلسي‭ ‬أمام‭ ‬ضيفه‭...

رياضة
20 أكتوبر 2018

ليفانتي‭ ‬يعمق‭ ‬جراح ريال ‬مدريد‭ ‬ويعقد‭ ‬موقف‭ ‬مدربه‭ ‬لوبتيجي

‮«‬كونا‮»:‬‭ ‬عمق‭ ‬فريق‭ ‬ليفانتي‭ ‬اليوم‭ ‬السبت‭ ‬جراح‭ ‬ريال‭ ‬مدريد‭ ‬بعد‭ ‬بعد‭...

رياضة

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا