"ذوي الإعاقة": فتح ملف إعاقة لأي مواطن يتطلب عرض الحالة على اللجان الطبية 

2018-01-13 - 16:16

(كونا)

أكدت المديرة العامة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الدكتورة شفيقة العوضي أن فتح ملف إعاقة لأي مواطن يتطلب عرض الحالة على اللجان الطبية المتخصصة.

وقالت العوضي في تصريح صحفي اليوم السبت إن الهيئة لا تألو جهدا في تقديم أفضل الخدمات لجميع فئات ذوي الإعاقة وفقا للقانون رقم (8 لسنة 2010) والقرارات التنظيمية له.

وفيما يتعلق بحالات المرضى المقيمين في المستشفيات والراغبين في فتح ملفات إعاقة أوضحت أن الهيئة لا يمكنها فتح الملفات لهم إلا بعد خروجهم من المستشفى.

وذكرت أن وجود هذه الحالات في المستشفيات الحكومية يجعل تلك الحالات تحظى برعاية صحية حكومية متكاملة مبينة أن جميع الجهات الحكومية تكمل بعضها بعضا.

ولفتت إلى أنه منعا للازدواجية في تقديم الرعاية والخدمة للمواطنين فإن الهيئة تنتظر مسألة البت في طلبات فتح ملفات إعاقة جديدة للمرضى إلى حين خروجهم من المستشفى وانتهاء فترة تلقيهم للرعاية الطبية في المستشفيات.

وبينت العوضي أن فتح ملف إعاقة جديد لأي مواطن سواء كان طفلا أو شابا أو فتاة أو حتى كبار السن يتطلب عرض هذه الحالات على لجان طبية.

وأوضحت أن ذلك يكون في مقرات تلك اللجان الطبية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة إلا إذا كانت الحالة سريرية في البيت فتتم زيارتها من قبل فريق الزيارات المشكل من الهيئة وفي حال منح الشخص شهادة إعاقة سوف تقدم له كل الخدمات التي منحها له القانون.

اخر الأخبار

18 سبتمبر 2018

هدف فيرمينو ينقذ ليفربول أمام سان جرمان

سجل البديل البرازيلي روبرتو فيرمينو هدفا في الوقت بدل الضائع، ليؤمن فوزا صعبا لفريقه ليفربول الإنجليزي على...

رياضة
18 سبتمبر 2018

ثلاثية ميسي تقود برشلونة لفوز كبير على أيندهوفن

(رويترز) - سجل ليونيل ميسي ثلاثية رائعة ليقود برشلونة لبداية قوية لمشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم...

رياضة
18 سبتمبر 2018

"سبيس إكس" تكشف عن صور الصاروخ المخصص لنقل البشر إلى المريخ

كشف "إيلون موسك" عن صور جديدة لصاروخ "سبيس إكس" المقرر أن يذهب إلى المريخ، والصور الجديدة تضم...

منوعات
18 سبتمبر 2018

تيم كوك يوضح السر وراء ارتفاع سعر هواتف أيفون الجديدة

  عندما كشفت شركة أبل عن تشكيلها الجديدة لهواتف أيفون فى وقت سابق من هذا الأسبوع، سارع المعلقون إلى...

منوعات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا