القطان ترأس دورة "استشارية" وزراء الصحة العرب 

2018-01-13 - 13:19

اختارت اللجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الصحة العرب في اجتماعها الرابع الذي عقد يومي 10 و11 الجاري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ممثل دولة الكويت الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة ماجدة القطان لرئاسة اللجنة خلال الدورة المقبلة.

وقالت القطان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن اختيارها لرئاسة هذه اللجنة في الدورة المقبلة الممتدة حتى يناير عام 2019 يأتي متوافقا مع القرارات الصادرة عن الدورة السابقة بشأن تمكين المرأة على هذا الصعيد.

وأوضحت أن اللجنة يقع على عاتقها التحضير لأعمال اجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب إضافة إلى اقتراح ومتابعة اعمال الامانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب مضيفة أن جهود اللجنة تهدف إلى خلق تكامل عربي في المجال الصحي.

وأشارت إلى أن اللجنة راجعت التوصيات الصادرة عن اللجان المنبثقة عن المجلس التنفيذي والتي تعمل على مدار السنة.

ولفتت إلى أن من أهم البنود التي طرحت على جدول الاعمال اختيار المحور الرئيسي لاعمال الدورة (49) لمجلس وزراء الصحة العرب ودور الصحة الالكترونية وأهميتها في تطوير منظومة الرعاية الصحية واختيار شعار اليوم العربي للصحة لعام 2018.

من جهته أثنى مدير ادارة الصحة بمجلس وزراء الصحة العرب السفير سعيد الحاضي في تصريح مماثل ل(كونا) على اختيار القطان لمنصب الرئيس معتبرا أن ذلك يتماشى مع القرارات الصادرة عن الدورة السابقة بشأن تمكين المرأة والذي نتج عنه اعلان القاهرة بهذا الشأن.

ومثل دولة الكويت في الاجتماع إلى جانب القطان وفد ترأسته مديرة ادارة التخطيط والمتابعة بوزارة الصحة الدكتورة ياسمين عبدالغفور.
 

اخر الأخبار

24 سبتمبر 2018

الرئيس التونسي يعلن "نهاية التوافق" مع "حركة النهضة" الاسلامية

(كونا) - اعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم الاثنين "نهاية التوافق" مع حزب (حركة النهضة)...

دوليات
24 سبتمبر 2018

قوات الاحتلال تقتل فلسطينيا بالرصاص خلال احتجاجات في غزة

(رويترز) - قال مسؤولو صحة في قطاع غزة إن جنودا إسرائيليين قتلوا فلسطينيا بالرصاص وأصابوا عشرات آخرين يوم...

دوليات
24 سبتمبر 2018

صالح العجيري | إخفاء درجة الحرارة 50 

الأرصاد الجوية جهة حكومية في خدمة المواطنين ولا يمكن ان تخفي امرا على الناس، والظن بأنها تخفي درجات الحرارة...

رياضة
24 سبتمبر 2018

صلاح الساير | عودة الابن الضال 

استمرار العنف النابع عن التطرف الديني وعجز المجتمعات والحكومات العربية عن علاجه والحد منه يعود إلى عوامل...

آراء

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا