البورصة: الإعلان عن النتائج السنوية لتقسيم الشركات عبر الموقع الالكتروني قريبا 

2018-01-13 - 12:18

المحرر الاقتصادي: قالت بورصة الكويت اليوم إنه سيتم قريبا الإعلان عن النتائج السنوية لتقسيم الشركات المدرجة حسب معايير كتاب القواعد الجديدة عبر موقعها الإلكتروني.

وأضافت البورصة في بيان صحفي أن العمل بهذه الطريقة سيتم ابتداء من تاريخ انطلاق المرحلة الثانية لتطوير السوق الذي سيعلن عنه لاحقا.

وأوضحت أنها ستقسم السوق إلى ثلاثة أسواق هي السوق الأول والسوق الرئيسي وسوق المزادات مع إلغائها للسوق الموازي مبينة أنه سيتم تصنيف الشركات المدرجة حاليا في السوقين الرئيسي والموازي وتوزيعها على الأسواق الثلاثة الجديدة.

وأشارت إلى أن توزيع الشركات الحالية على تصنيفات الأسواق الجديدة سيتم بعد إتمام المراجعة السنوية للتأكد من استيفاء تلك الشركات لمتطلبات كل سوق من هذه الأسواق.

وذكرت أن كتاب قواعد البورصة ينص على أن يجري تصنيف الشركات المدرجة سنويا حسب المعايير التي وضعتها البورصة مشيرة إلى أن الأحكام الانتقالية تقضي بأن تعطى الشركات المتوجب تصنيفها في سوق المزادات فترة سماح لمدة سنة تظل فيها الشركة مدرجة في السوق الرئيسي.

وكانت بورصة الكويت أصدرت الأسبوع الماضي كتاب القواعد الذي يجمع كل القواعد والقرارات التي تستهدف تنظيم عمل البورصة والأشخاص المتعاملين معها مثل الوسطاء والشركات المدرجة ومزودي الخدمة وغيرهم بهدف تطوير البنية التحتية للسوق وخلق بيئة جاذبة للسيولة والإدراجات الجديدة.

وستدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ بالتزامن مع تاريخ انطلاق المرحلة الثانية من مشروع تطوير السوق الذي سيتم الإعلان عنه لاحقا.

اخر الأخبار

18 سبتمبر 2018

هدف فيرمينو ينقذ ليفربول أمام سان جرمان

سجل البديل البرازيلي روبرتو فيرمينو هدفا في الوقت بدل الضائع، ليؤمن فوزا صعبا لفريقه ليفربول الإنجليزي على...

رياضة
18 سبتمبر 2018

ثلاثية ميسي تقود برشلونة لفوز كبير على أيندهوفن

(رويترز) - سجل ليونيل ميسي ثلاثية رائعة ليقود برشلونة لبداية قوية لمشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم...

رياضة
18 سبتمبر 2018

"سبيس إكس" تكشف عن صور الصاروخ المخصص لنقل البشر إلى المريخ

كشف "إيلون موسك" عن صور جديدة لصاروخ "سبيس إكس" المقرر أن يذهب إلى المريخ، والصور الجديدة تضم...

منوعات
18 سبتمبر 2018

تيم كوك يوضح السر وراء ارتفاع سعر هواتف أيفون الجديدة

  عندما كشفت شركة أبل عن تشكيلها الجديدة لهواتف أيفون فى وقت سابق من هذا الأسبوع، سارع المعلقون إلى...

منوعات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا