حكم روماني يعترف باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة لسويسرا

2018-01-11 - 20:55

 

(أ ف ب) – اعترف الحكم الروماني اوفيديو هاتيغان بارتكابه خطأ في نوفمبر fذهاب الملحق الاوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بين ايرلندا الشمالية وضيفتها سويسرا، عندما احتسب ركلة جزاء غير مستحقة لصالح الضيوف، مكنتهم من الفوز بالمباراة.

وقال الحكم في تصريح للتلفزيون الروماني «كانت لحظة حزينة ومؤلمة حقا بالنسبة إلي. حزينة لأنني ارتكبت هذا الخطأ، ومؤلمة لأنني الى جانب فريقي (التحكيمي) قدمنا أداء جيدا».

واحتسب هاتيغان الذي اختير أفضل حكم في رومانيا في عام 2017 من قبل الاتحاد المحلي، ركلة جزاء في الدقيقة 57 بسبب لمسة يد غير صحيحة للاعب الوسط كوري ايفانز داخل المنطقة. وانبرى ريكاردو رودريغيز لركلة الجزاء بنجاح مسجلا هدف الفوز في مباراة الذهاب في بلفاست. وتأهلت سويسرا الى المونديال الروسي بعد فوزها في الذهاب وتعادل المنتخبين سلبا في الاياب على أرضها في بال.

ولم يخف مدرب ايرلندا الشمالية مايكل اونيل استياءه عقب المباراة، سائلا «كيف تجرأ الحكم على احتساب ركلة الجزاء هذه؟” كوري التف والكرة ضربت ظهره. الجميع اعتقد ان الحكم اطلق صافرته لاحتساب تسلل ولم يكن يتوقع انه سيحتسب ركلة جزاء».

وبسبب هذا الخطأ، لم يتم اختيار هاتيغان للادوار النهائية لكأس العالم المقررة في روسيا من 14 يونيو الى 15 يوليو المقبلين، علما بانه كان مرشحا في البداية للتواجد بها.

اخر الأخبار

24 سبتمبر 2018

الرئيس التونسي يعلن "نهاية التوافق" مع "حركة النهضة" الاسلامية

(كونا) - اعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم الاثنين "نهاية التوافق" مع حزب (حركة النهضة)...

دوليات
24 سبتمبر 2018

قوات الاحتلال تقتل فلسطينيا بالرصاص خلال احتجاجات في غزة

(رويترز) - قال مسؤولو صحة في قطاع غزة إن جنودا إسرائيليين قتلوا فلسطينيا بالرصاص وأصابوا عشرات آخرين يوم...

دوليات
24 سبتمبر 2018

صالح العجيري | إخفاء درجة الحرارة 50 

الأرصاد الجوية جهة حكومية في خدمة المواطنين ولا يمكن ان تخفي امرا على الناس، والظن بأنها تخفي درجات الحرارة...

رياضة
24 سبتمبر 2018

صلاح الساير | عودة الابن الضال 

استمرار العنف النابع عن التطرف الديني وعجز المجتمعات والحكومات العربية عن علاجه والحد منه يعود إلى عوامل...

آراء

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا