إبراهيم المليفي | الأغلبية الصامتة: أصبوحتي 

2018-01-03 - 23:13

الأصبوحة حلمي الصغير، وربما وهمي الأكبر، ولكن لا بد من قدوم لحظة الحسم التي تأخذ فيها القرارات المنتظرة مسلك الجدية في التطبيق، والوضوح في الرؤية، والشجاعة في المواجهة، الكويت بالفعل ما زالت جميلة لأن مخزونها من القدرات والطموحات لا يزال يبشر بالخير والأمل والتفاؤل، فهل ستقام أصبوحتي هذا العام؟

كلما أردناها أن تأتي امتنعت وتمنعت، وكلما قلنا يئسنا من قدومها هلّت بشائرها بتحد يحاصرنا من كل حدب وصوب، هي لحظة الحسم والوسم الذي لا ينقطع، تلك هي نقطة التحول في كل المسارات.

الشعارات كثيرة والكلام أكثر، والوعود وفيرة والأوهام أوفر، المضحك أن المصدقين يتكاثرون من شدة يأسهم، لقد أقسمت أن أنظم أصبوحة شعرية في يوم بداية التغيير المنتظر احتفالاً بالتنمية والأيام التي أحلم أن أعيش فيها ولو متفرجا، المهم أن يكون المستقبل أفضل من الحاضر، والماضي يخفت صوته على وقع ضجيج المكائن وآلات الحفر والبناء.

إن لحظة الحسم ثمينة ومكلفة كلما تأخرت؛ لأن الطبيعة تكره الفراغ، وما ننشغل عنه يشغله غيرنا لتضيق علينا مساحة اغتنام الفرص والرفاهية المؤقتة، من المسؤول؟ لمن توجه أصابع الاتهام؟ لم يعد هذا النقاش مجديا، علينا تفحص تقويم السنة الجديدة وتحسس ما يفعله الآخرون من حولنا؛ لندرك أن قدرا كبيرا من الوقت والمال أُهدر في صراعات كان بالإمكان تجنبها بقليل من الحكمة وكثير من التأني.

الأصبوحة حلمي الصغير، وربما وهمي الأكبر، ولكن لا بد من قدوم لحظة الحسم التي تأخذ فيها القرارات المنتظرة مسلك الجدية في التطبيق، والوضوح في الرؤية، والشجاعة في المواجهة، الكويت بالفعل ما زالت جميلة لأن مخزونها من القدرات والطموحات لا يزال يبشر بالخير والأمل والتفاؤل، فهل ستقام أصبوحتي هذا العام؟ اللهم يسر.

جريدة الجريدة

إبراهيم المليفي

@KuwaitDaily

اخر الأخبار

18 سبتمبر 2018

هدف فيرمينو ينقذ ليفربول أمام سان جرمان

سجل البديل البرازيلي روبرتو فيرمينو هدفا في الوقت بدل الضائع، ليؤمن فوزا صعبا لفريقه ليفربول الإنجليزي على...

رياضة
18 سبتمبر 2018

ثلاثية ميسي تقود برشلونة لفوز كبير على أيندهوفن

(رويترز) - سجل ليونيل ميسي ثلاثية رائعة ليقود برشلونة لبداية قوية لمشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم...

رياضة
18 سبتمبر 2018

"سبيس إكس" تكشف عن صور الصاروخ المخصص لنقل البشر إلى المريخ

كشف "إيلون موسك" عن صور جديدة لصاروخ "سبيس إكس" المقرر أن يذهب إلى المريخ، والصور الجديدة تضم...

منوعات
18 سبتمبر 2018

تيم كوك يوضح السر وراء ارتفاع سعر هواتف أيفون الجديدة

  عندما كشفت شركة أبل عن تشكيلها الجديدة لهواتف أيفون فى وقت سابق من هذا الأسبوع، سارع المعلقون إلى...

منوعات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا