لجنة القدس بالمؤتمر الشعبي تعقد اجتماعا لمواجهة تداعيات القرارات الأمريكية 

2017-12-07 - 15:29

(كونا)

 

عقدت لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج اجتماعا طارئا في إسطنبول اليوم الخميس لمناقشة تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وبحث الاجتماع آليات مواجهة هذا الاعتراف فلسطينيا وعربيا ودوليا ودعم صمود أهالي القدس في مواجهة الانتهاكات الصهيونية والتهويد للقدس والمقدسات.

وفي هذا السياق قال نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج المهندس هشام أبو محفوظ في كلمته إن الشعب الفلسطيني يمر بمحطة مهمة في تاريخ القضية تمثل تحديا له وللأمة العربية والإسلامية وحتى العالم.

وأضاف أن "الشأن العالمي والدولي أمام اختبار كبير جدا في أهم قضية مركزية تدور حولها كل السياسة في العالم وهي المحور الرئيسي للحراك السياسي العالمي وما حصل من تداعيات حتى في العالم العربي وفي الخليج العربي في الآونة الأخيرة كله مآله هو القضية الفلسطينية".

وأشار إلى أن قرار ترامب يهدف إلى مزيد من التطبيع مع الاحتلال الصهيوني على حساب الحقوق الفلسطينية و"هناك مخطط كبير لعلهم يريدون بهذا القرار احداث صدمة للشعب الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية لذلك رفعوا السقف عاليا كي ينفذوا مخططاتهم".

وأكد أبو محفوظ أن القدس خط أحمر هم تجاوزوه والذي يتجاوز الخط الأحمر يجب أن يدفع الثمن والأمة العربية والإسلامية يجب أن يكون لها موقف واضح اتجاه القرار الأمريكي.

ودعا نائب الأمين العام لجنة القدس إلى وضع الاليات واتخاذ الإجراءات على كافة المستويات السياسية والقانونية والإعلامية والشعبية لمواجهة قرار ترامب.

من جانبها قالت رئيس لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج نائلة الوعري "إن لقاء لجنة القدس سيبحث الآليات والمخرجات العملية ودور المؤتمر الشعبي في مواجهة قرار ترامب والتحرك على جميع المستويات السياسية والقانونية والإعلامية".

وأضافت أن "عروبة القدس معروفة وإن هويتها الفلسطينية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية غير قابلة للتغير مهما كان من يقف خلف هذا القرار سواء ترامب أو من يقف وراءه".

ودعت الوعري إلى دعم أهالي القدس في ظل التبعات الخطيرة لاعتراف ترامب وحالة الصدمة التي يعيشها المقدسيون من هذا القرار المجحف بحق الشعب الفلسطيني.

وستعقد الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج مساء اليوم الخميس لقاء حول تداعيات قرار الرئيس الأمريكي وستكون لجنة القدس في حالة انعقاد دائم.
 

اخر الأخبار

14 نوفمبر 2018

فرق انقاذ تطوعية تقف الى جانب الجهات الأمنية والمعنية خلال موسم الأمطار

إلى جانب جهات الدولة الأمنية والمعنية في البلاد تأتي جهود اخرى تطوعية لفرق تساعد في البحث والمساندة لانقاذ...

محليات
14 نوفمبر 2018

"لجنة الدفاع المدني" تجدد تحذيرها بعدم الخروج من المنازل الا في حالات الضرورة القصوى

جدد الناطق الرسمي باسم لجنة الدفاع المدني الكويتية العقيد جمال الفودري اليوم الاربعاء تحذيره بعدم خروج...

محليات
14 نوفمبر 2018

17 طريق تم اغلاقها بالكامل وتحويل مسار المركبات بها لوجود تجمع مياه

الطرق التي تم اغلاقها بالكامل وتحويل مسار المركبات وذلك لوجود تجمع مياه كالتالي:- *الملك عبدالعزيز مقابل...

محليات
14 نوفمبر 2018

"الصحة": 544 بلاغا وردت إلى إدارة الطوارئ الطبية حتى الآن

   قال الوكيل المساعد للشؤون الفنية بوزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالرحمن المطيري اليوم الأربعاء...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا