نادال يسحق فونيني ويصعد برفقة فيدرر لدور الثمانية في بطولة شنغهاي للتنس

2017-10-12 - 18:59

(رويترز) - واصل النجم الإسباني المتألق رفائيل نادال تفوقه عندما فاز 6-3 و6-1 على منافسه الإيطالي فابيو فونيني يوم الخميس ليتأهل لدور الثمانية في بطولة شنغهاي للتنس للأساتذة. 

وحسم المصنف الأول نادال الفوز في 62 دقيقة ليحقق انتصاره رقم 14 على التوالي في مسيرة نجاح تعود لبداية بطولة أمريكا المفتوحة حيث فاز باللقب 16 في البطولات الكبرى. 

وبهذا يقترب نادال (31 عاما) من إنهاء الموسم في المركز الأول عالميا لأول مرة منذ 2013. لكن غريمه السويسري روجر فيدرر، وهو الوحيد الذي يمكنه إيقاف تقدم نادال، يبدو متألقا هو الآخر. 

وأدخل فيدرر السعادة على المجموعة الصغيرة من المشجعين الصينيين الذين ساندوه في مركز كي تشونج بانتصار رائع 6-4 و6-2 على الأوكراني صعب المراس الكسندر دولجوبولوف. 

وخاض فونيني المباراة بعد يوم واحد من معاقبته بالإيقاف في بطولتين كبيرتين إلى جانب غرامة مالية بقيمة 96 ألف دولار بسبب الإساءة للحكم في بطولة أمريكا المفتوحة. 

وبينما تلوح في الأفق إمكانية مواجهة بين نادال وفيدرر، فان بوسع الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو إنهاء هذا السيناريو مثلما فعل في بطولة أمريكا المفتوحة بعد فوزه على فيدرر في دور الثمانية بعد أن كانت كافة الاحتمالات تشير لمواجهة مرتقبة بين النجمين الكبيرين. 

فقد قلب اللاعب الأرجنتيني، البطل السابق لأمريكا المفتوحة والمصنف 16، تأخره بمجموعة وفاز على المصنف الثالث الألماني الكسندر زفيريف 3-6 و7-6 و6-4. 

وقال زفيريف ”اعتقد أنه خاض مباراة عظيمة وربما تكون واحدة من بين الأفضل هذا الموسم“. 

كما فاز البلغاري جريجور ديميتروف المصنف السادس على الأمريكي سام كويري المصنف العاشر 6-3 و7-6 ليضرب موعدا مع نادال في الدور المقبل. وقد يكون بوسع ديميتروف الظهور لأول مرة في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في لندن الشهر المقبل. 

وفاز المصنف الرابع الكرواتي مارين شيليتش، وصيف بطل ويمبلدون، على الأمريكي ستيف جونسون 7-6 و6-4 ليتأهل لدور الثمانية أيضا. 
 

اخر الأخبار

18 سبتمبر 2018

هدف فيرمينو ينقذ ليفربول أمام سان جرمان

سجل البديل البرازيلي روبرتو فيرمينو هدفا في الوقت بدل الضائع، ليؤمن فوزا صعبا لفريقه ليفربول الإنجليزي على...

رياضة
18 سبتمبر 2018

ثلاثية ميسي تقود برشلونة لفوز كبير على أيندهوفن

(رويترز) - سجل ليونيل ميسي ثلاثية رائعة ليقود برشلونة لبداية قوية لمشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم...

رياضة
18 سبتمبر 2018

"سبيس إكس" تكشف عن صور الصاروخ المخصص لنقل البشر إلى المريخ

كشف "إيلون موسك" عن صور جديدة لصاروخ "سبيس إكس" المقرر أن يذهب إلى المريخ، والصور الجديدة تضم...

منوعات
18 سبتمبر 2018

تيم كوك يوضح السر وراء ارتفاع سعر هواتف أيفون الجديدة

  عندما كشفت شركة أبل عن تشكيلها الجديدة لهواتف أيفون فى وقت سابق من هذا الأسبوع، سارع المعلقون إلى...

منوعات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا