img

وزير الأشغال: خطة لتقليص فترة إنجاز مشروع "المطار" الى 4 سنوات

قال وزير الاشغال العامة الكويتي المهندس عبدالرحمن المطوع اليوم الخميس ان مقاول مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي (مبنى 2) تقدم بخطة لانجاز المشروع خلال 4 سنوات بدلا من 6.

وأضاف المطوع في تصريح صحافي على هامش تكريم الوزارة للعاملين في قطاع التخطيط بمناسبة حصولهم على جائزتين من جامعة الدول العربية ان الوزارة ستناقش تلك الدراسة خلال الاسبوعين المقبلين ومن ثم ترد على المقاول في إمكانية تطبيقها من عدمه.

وأوضح انه بناء على رد الوزارة سوف يتم تعديل البرنامج الزمني لأعمال المشروع ليتم انجازه في غضون اربع سنوات من تاريخ اعتماد البرنامج الجديد.

وأفاد ان هناك مطالب فنية من قبل المقاول ومطالب اخرى ادارية وستقوم الوزارة بدراسة تلك المطالب والرد عليها ومن ثم التوافق بين الوزارة والمقاول لتنفيذ اعمال المشروع.

وأكد حرص وزارة الاشغال على تسيير حركة الطرق في البلاد عبر التسليم الفوري للطرق التي يتم انجازها من دون انتظار المدة الزمنية لانهاء مشاريع الطرق بالكامل مبينا ان هناك العديد من اللقاءات مع مسؤولي مجلس ادارة هيئة الطرق من اجل تفعيل عمل الهيئة.

وأشاد المطوع بالجائزتين اللتين حصلت عليهما وزارة الاشغال من جامعة الدول العربية في (الخدمات الالكترونية وخدمات جي آي إس) داعيا قطاعات الوزارة كافة الى السعي للتميز عبر تفعيل ادوارها في خدمة المجتمع.