ارتفاع مؤشرات بورصة الكويت إثر نشاط التداول على البنوك

أنهى سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات اليوم على ارتفاع موشراته الرئيسية الثلاثة إثر نشاط التداول على البنوك لاسيما بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي (بيتك).
وشهدت الساعة الأولى من الجلسة ارتفاعا في المؤشرات الثلاثة بقيمة تداول بلغت 61ر2 مليون دينار كويتي وبكميات تداول 5ر10 مليون سهم مع مضاربات على سهمي (بيتك) و (برقان).
وكان لافتا عمليات الشراء على سهم (بيتك) إثر الإعلان عن ربح قضية ضد أحد البنوك المحلية قيمتها 44 مليون دينار فضلا عن عمليات البيع على سهم (الوطني) بسعر 600ر0 دينار (الدولار الأمريكي يعادل 301ر0 دينار).
وجاء قطاع (التأمين) في قائمة الأكثر تداولا حيث بلغ 76ر5 نقطة فيما جاء قطاع (السلع الاستهلاكية) بقائمة الأكثر تراجعا بتراجع طفيف وصل الى 93ر0 نقطة.
وارتفعت قيمة التداول لتبلغ 79ر9 مليون دينار مقارنة ب3ر3 مليون دينار في تداولات أمس الثلاثاء في حين ارتفعت كمية الاسهم الى 6ر62 مليون سهم مقارنة بـ 8ر34 مليون في جلسة امس.
وشغلت شركات (منازل) و(بيتك) و(المدينة) و(وطني) و(السلام) قائمة الأكثر تداولا وجاءت شركات (منازل) و(مراكز) و(بترولية) و(متحدة) و(المعدات) في قائمة الأكثر ارتفاعا بينما جاءت (وطنية د ق) و(بيت الطاقة) و(التعمير) و(عمار) و(كويتية) بقائمة الاكثر انخفاضا.
وأغلق الموشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسة اليوم مرتفعا 65ر7 نقطة ليصل إلى مستوى 5470 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية 79ر9 مليون دينار عبر 1963 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 6ر62 مليون سهم.