تباين الأسهم والتحركات الحذرة أبرز تعاملات البورصة اليوم

2016-05-02 - 18:00

شهدت تعاملات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) خلال جلسة اليوم تباينا ملحوظا في المسار العام وسط تحركات حذرة من جانب محافظ مالية وصناديق استثمارية تجاه أسهم مختارة وأسهم بعض المجموعات ما أنعكس على المؤشرات الرئيسية الثلاثة.

وتباين أداء الأسهم المكونة لمؤشر (كويت 15) جراء ترقب المتعاملين لمستجدات السوق غير أن سهم (زين) كان له نصيبا من الإهتمام بسبب صفقة (زين السودان) وكذلك أسهم (امريكانا) نتيجة الصفقة التي لطالما انعكست ايجابا على أسهم مجموعات الخرافي طوال الشهر الماضي بعد تأكيدات بوجود أكثر من جهة تنوي تمويل هذه الصفقة.

وقد كان واضحا منذ بداية الجلسة عودة الأسهم الصغيرة دون الـ 50 فلس لتتصدر المشهد العام خصوصا أن مستوياتها السعرية تظل مغرية لعموم المتعاملين وتحديدا الصغار منهم فيما كان لأسهم بعض الشركات مثل (مدار) و(كفيك) و(مشاعر) و(بيت الطاقة) أن استحوذت على قائمة الأكثر ارتفاعا التي دخل فيها سهما (بوبيان ب) و(لوجستيك) قبل الإغلاق بساعة.

كما كان لافتا أن الشركات التي كانت الأكثر تداولا على مدار الجلسة هي من الشريحة الصغيرة حيث استحوذت اسهم (هيتس تليكوم) و (الاثمار) و(وصكوك) و(بتروجلف) و(زيما) على اوامر الحركة ما كان له اثرا على احجام وقيم القطاعات التي تندرج تحتها تلك الاسهم.

وللجلسة الثانية على التوالي لايزال السوق يعاني حجم السيولة بسبب حال الترقب لبيانات العديد من الشركات المدرجة التي لم تفصح بعد عن بياناتها المالية عن الربع الأول من العام الجاري ما يؤثر على بعض مجريات الحركة الأمر الذي تفسره عملية جني الأرباح التي كانت في نطاق ضيق وإن طالت العديد من الأسهم التي شهدت ارتفاعات سابقة خلال جلسة أمس والأسبوع الماضي.

ولاتزال أخبار بعض الشركات المدرجة التي تعتمد على المسار التشغيلي عبر إبرام صفقات أو نية الدخول في مشروعات جديدة أو غيرها من المحفزات تلعب دورا مهما في قرارات المتعاملين سواء كان في اتجاه الشراء أو العكس ما يؤثر على الأداء العام كما الحال في افصاحات شركة (زين) بخصوص توقيع عقد (زين السودان) أو ايضاح البنك التجاري بشأن مساهمته في عملية تمويل مشترك لتنفيذ مشروع الوقود البيئي.

يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم منخفضا 9ر30 نقطة ليصل عند مستوى 5372 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 9 ملايين دينار تمت عبر2944 صفقة نقدية.  

اخر الأخبار

15 أغسطس 2018

وفيات اليوم.. الأربعاء 15/8/2018

علي عبدالرضا علي الدوسري، 82 عاما، (شيع)، الرجال: الأندلس، ق8، ش4، م122، تلفون: 96999487، النساء: الأندلس، ق3، ش5،...

محليات
15 أغسطس 2018

روسيا: استخدام الدولار أداة ضغط سيؤدي إلى إيجاد عملة عالمية بديلة

قال‭ ‬مسؤول‭ ‬روسي،‭ ‬اليوم‭ ‬الأربعاء،‭ ‬إن‭ ‬استخدام‭ ‬الدولار‭ ‬الأمريكي‭ ‬للضغط‭ ‬على‭...

اقتصاد
15 أغسطس 2018

رئيس مجلس الأمة يعزي نظيريه في السودان بضحايا غرق مركب

(كونا) - بعث رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الأربعاء ببرقيتين إلى رئيس المجلس الوطني في...

محليات
15 أغسطس 2018

قطر تتعهد باستثمار 15 مليار دولار بشكل مباشر في تركيا

«الأناضول»: قالت‭ ‬الرئاسة‭ ‬التركية‭ ‬إن‭ ‬أمير‭ ‬قطر‭ ‬أعلن‭ ‬استثمار‭ ‬مباشر‭ ‬بقيمة‭...

اقتصاد

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا