نائب مساعد وزير دفاع أميركا: ملتزمون بالدفاع عن الكويت

2022-08-31 - 10:50

(كونا) - أكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى التزام الولايات المتحدة القوي بالدفاع عن الكويت مشدداً على ان ذلك يشكل حجر الزاوية في العلاقات بين البلدين.
وقال نائب مساعد وزير الدفاع الامريكي لشؤون الامن الدولي ايلان غولدنبرغ مساء امس الثلاثاء في حفل اقامه المجلس الوطني للعلاقات الامريكية العربية بمناسبة تنصيب السفير جاسم البديوي سفيرا للكويت في واشنطن ان الكويت تظل قائدا رائدا في الشرق الاوسط ومنارة للاستقرار الاقليمي.
وأضاف أن الشراكة الدفاعية تعد من أهم العلاقات الأمنية التي تجمع الولايات المتحدة والكويت وسنقدر دائما هذه الشراكة.
وأعرب غولدنبرغ عن امتنان وزير الدفاع الامريكي لويد أوستن للعناصر الرئيسية التي تميز العلاقة القوية التي تربط واشنطن بالكويت.
ومن جانبه، قال السفير البديوي ان الكويت والولايات المتحدة شريكان حقيقيان وموثوق بهما معربا عن اعتزاز الكويت القوي بالعلاقة مع واشنطن وأن الشعور متبادل بين البلدين.
وأضاف أن الحكومة الكويتية أوكلت إليه مهمة مشرفة تتمثل في تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف مشيرا الى تحديات تواجه مهام عمله في هذا الشأن.
وأوضح ان التحدي ذو شقين الاول حماية ورعاية ما أنجزناه كدولة وأفراد، وثانيا الحفاظ على زخم المبادرات التي ترمي الى تعزيز التعاون الثنائي بمواجهة التحديات العالمية لا سيما بعد جائحة كوفيد 19.
وذكر انه من بين الافكار العديدة التي تجري مناقشتها بين البلدين على المستوى الثنائي التعاون في مجال الأمن الغذائي والأمن السيبراني وتعزيز النظم الصحية والتعليمية علاوة على فتح آفاق مبتكرة وجديدة للتعاون الثنائي في المجالين الاقتصادي والبيئي.
بدوره قال نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي دانيال بنيام إن واشنطن والكويت ترتبطان بعلاقة مهمة ودائمة وان النصب التذكاري لعاصفة الصحراء ودرع الصحراء سيكون شاهدا على اهمية ما حققه البلدان في هذ الاطار.
وأضاف ان التحدي الذي نواجهه الآن هو الارتقاء إلى مستوى هذا الإرث في الوقت الحالي، موضحا ان ثمة الكثير الذي يتعين القيام به معا.

مواضيع ذات صلة:

ترامب يدعو لإنهاء العمل بالدستور لإلغاء انتخابات 2020 وإعادته للسلطة

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، إلى إنهاء العمل بالدستور لإلغاء انتخابات 2020 وإعادته إلى السلطة،...

04 ديسمبر 2022

بايدن: واشنطن وباريس مصممتان على محاسبة الرئيس الروسي

(كونا) - قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس إنه ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون مصممان على محاسبة...

01 ديسمبر 2022

وزير الخارجية الأميركي: قلقون من الحشد العسكري الصيني.. السريع والمبهم

(كونا) - أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء عن قلق الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي...

30 نوفمبر 2022

موسكو: تأجيل المحادثات النووية بين روسيا وأميركا

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، إن المحادثات بين روسيا والولايات المتحدة بشأن نزع السلاح...

28 نوفمبر 2022