إنفانتينو: مونديال قطر 2022 سيقام في الشتاء

2018-07-13 - 14:58

 

إنفانتينو: سنبحث مع القطريين زيادة المنتخبات في مونديال 2022

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني إنفانتينو الجمعة ان زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 إلى 48، ستبحث "في الأشهر المقبلة".

وفي مؤتمر صحفي قبل يومين من ختام مونديال 2018 في روسيا، قال الرئيس السويسري للاتحاد الدولي: "سنبحث هذا الأمر في الأشهر المقبلة، مع القطريين بالدرجة الأولى، ولاحقاً سيكون ثمة فرصة لبحث الأمر مع كل الأطراف المعنية".

ومن المقرر أن يكون مونديال 2026 الذي تستضيفه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، أول مونديال يشارك فيه 48 منتخباً بدلاً من 32. إلاّ أنّ اتحاد أميركا الجنوبية "كونميبول" تقدم في الأشهر الماضية باقتراح لزيادة عدد المنتخبات بدءاً من قطر 2022، بدلاً من الانتظار حتى 2026.

واعتبر إنفانتينو في تصريحات سابقة أنّ هذا الطرح "مثير للاهتمام"، مشدّداً في الوقت نفسه على أنّ تطبيقه يرتبط بموافقة قطر بالدرجة الأولى، لأنّ الاتفاق المبرم بينها وبين الفيفا ينص على تنظيمها مونديالاً بـ 32 منتخباً.

ولم يبحث الفيفا في مؤتمره الأخير الذي عقد قبيل انطلاق المونديال الروسي في يونيو، زيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022. وفي حين لم يحدد الاتحاد موعداً نهائياً لاتخاذ قرار بهذا الشأن، أشار إنفانتينو إلى أنّ هذا الأمر يجب أن يحسم "قبل انطلاق مباريات التصفيات" المؤهلة، والتي عادة ما تنطلق قبل عامين من موعد البطولة.

وأكد إنفانتينو أنّ المونديال القطري سيقام في الفترة الممتدة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر، بدلاً من الموعد المعتاد للبطولة في الصيف نظراً للظروف المناخية التي تزداد فيها درجات الحرارة في المنطقة في هذا الوقت.

وشدّد رئيس الاتحاد الدولي على أنّ "البطولات الوطنية (التي تقام بين أواخر فصل الصيف وأواخر الربيع) أبلغت بهذا القرار، وهو قرار جيد لأنه لا يمكن لعب كرة القدم في يونيو أو يوليو".

اخر الأخبار

18 أغسطس 2018

الزنكوي رفع علم الكويت في جاكرتا

رفع رامي القرص الكويتي عيسى الزنكوي علم البلاد في جاكرتا باستاد غلورا بانغ كارنو، وذلك بعد 3 سنوات من الغياب...

رياضة
18 أغسطس 2018

نيوكاسل يهدر الفوز في الثواني الأخيرة

أهدر نيوكاسل يونايتد الفوز في الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع بعد أن أضاع لاعبه كينيدي ركلة جزاء أمام...

رياضة
18 أغسطس 2018

إيران: اقتصادنا ليس عند "نهاية طريق مسدود" بسبب العقوبات الأمريكية

(رويترز) - قال إسحاق جهانجيري نائب الرئيس الإيراني يوم السبت إن الجمهورية الإسلامية ستقاوم الضغوط الناجمة...

اقتصاد
18 أغسطس 2018

"التعاون الإسلامي" تناشد الأطراف الأفغانية وقف القتال وضبط النفس

ناشد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC) يوسف العثيمين، اليوم السبت، جميع الأطراف الأفغانية العمل معا...

دوليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا