د. وائل الحساوي | الصهاينة يتآمرون على الكويت!

2018-07-05 - 20:59

كتبت جريدة نيويورك بوست الأميركية مقالاً افتتاحياً بتاريخ 29 /6 /2018 بعنوان «على الكويت أن تنضم الى البرنامج لكي تتجنب غضب ترامب».

 

وتقصد الجريدة بالبرنامج ما تخطط له الإدارة الأميركية من تشكيل تحالف لدول الخليج والكيان الصهيوني ضد إيران!

وذكرت الصحيفة بأن سفير الكويت لدى الأمم المتحدة قد انتقد إسرائيل هذا الشهر واتهمها بتجهيز واستخدام أسلحة متطورة ومتنوعة ضد شعب أعزل (وتقصد به الشعب الفلسطيني).

وذكرت الصحيفة بأن أحد رجال الدين في الكويت قد نفى صحة محرقة اليهود على أيدي القوات النازية خلال الحرب العالمية الثانية (الهولوكوست)، وتساءل الشيخ عن عدد الأفران التي احتاجها هتلر لحرق ستة ملايين من اليهود.

وقد باركت الجريدة خطوات دول خليجية عدة للتقارب مع إسرائيل وتطبيع العلاقات معها، بينما ظلت الكويت عصيّة على هذا التطبيع وتنتقد إسرائيل في كل مناسبة!

وقد بيّنت الجريدة بأن الكويت على عكس الدول الخليجية التي أبدت صلابة في موقفها من إيران، فإن الكويت وضعت نفسها على الحياد من قضية العلاقة مع إيران، فهي ليست بحاجة إلى إسرائيل كشريك لتحدي العدوان الإيراني الذي يهدد المنطقة!

كما تطرقت الصحيفة لموقف رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم من الوفد الإسرائيلي وتسميتهم بالمحتلين وقتلة الأطفال، وطالبهم بحمل حقائبهم والخروج من قاعة الاجتماعات، ما حدا بالسلطة الفلسطينية بأن تلقبه بشخصية العام 2018.

كما استذكرت الصحيفة موقف الدكتور وليد الطبطبائي الذي هاجم كلاب الصهيونية بعد قصف إسرائيل أهدافاً إيرانية في سورية، واستذكرت الصحيفة موقف السلفيين في الكويت وانتقادهم الدائم لإسرائيل، وبيّنت بأنهم كانوا المصد لوقف هجوم المعارضة خلال فترة الربيع العربي العام 2011 وما بعد وكيف استفادت منهم الكويت للتصدي للمعارضة المحلية - هم والإخوان المسلمون.

 

الكويت... سد منيع!
منذ أن اتخذت الكويت مواقف صارمة ضد الصهاينة المعتدين وتصدت لمحاولاتهم المتكررة لإذلال المسلمين، ومنها موقف الكويت من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن، وانتقادها الدائم للمواقف الإسرائيلية.

منذ أن اتخذت الكويت تلك المواقف المشرفة ونحن ندرك بأن آلة المكر الصهيوني لن تسكت عن تلك المواقف المشرفة للكويت!

وها قد بدأت سلسلة الانتقام من الكويت تتوالى، ومنها رصد جريدة نيويورك «بوست» لردة الفعل المحتملة لإدارة ترامب ضد الكويت بسبب مواقفها المشرفة من القضايا العربية. وإذا ما سلمنا بأن ما ذكرته الجريدة عن مواقف بعض دول الخليج من إسرائيل صحيح، فإن الكويت ستواجه حرباً ديبلوماسية وسياسية لا تتوقف، وستشهد تحريضاً من الأوساط الصهيونية ضدها لإخضاعها وكسر عزيمتها!

لكن لا شك بأن موقف سمو الأمير من تلك القضايا المبدئية واضح وصريح، وهو ما يعطي الشعب الكويتي الثقة والتمسك بمبادئه واستعداده لتحدي العالم مهما تآمر عليه.

جريدة الراي

د. وائل الحساوي 

اخر الأخبار

17 يوليو 2018

ترامب: أقبل نتائج الاستخبارات بتدخل روسيا في الإنتخابات الرئاسية 2016

 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء إنه يقبل بالنتائج التي توصلت إليها اجهزة الاستخبارات...

دوليات
17 يوليو 2018

الجارالله: زيارة الجبير للتوقيع على مجلس التنسيق الكويتي السعودي المشترك

(كونا) - قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الثلاثاء إن زيارة وزير خارجية المملكة العربية...

محليات
17 يوليو 2018

وزير الخارجية يستقبل نظيره السعودي

(كونا) - استقبل الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الكويتي وزير خارجية...

محليات
17 يوليو 2018

فالح بن حجري | خارج السرب: «منتخب عربي مين والناس نايمين!»

لم أحزن لخروج العرب من كأس العالم بخفّي حنين، فـ"خفا حنين" على علاتها أفضل عندي من المشي عاريا في دروب...

آراء

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا