img

 خليل عبد الله يعلن تعليق استجواب وزير المالية إلى نهاية دور الانعقاد

الدستور | أعلن النائب د.خليل عبد الله عن تعليق مشروط لاستجواب وزير المالية د.فلاح الحجرف حتى نهاية دور الانعقاد الحالي وذلك لمنح الوزير الفرصة لتنفيذ وعود ثلاثة تعهد بها .

 

 
وأضاف عبد الله في تصريح صحافي في مجلس الامة ان وزير المالية وعده بتنفيذ ثلاثة مطالب بشأن صفقة التأمينات منها إيقاف الصفقة وإيقاف المتسببين بها عن العمل وإحالتهم للنيابة العامة وعدم تنفيذ اي صفقات مستقبلية الا بعد تطبيقها لكافة القوانين المعمول بها.
 
وقال انه تم تعليق الاستجواب لنهاية دور الانعقاد الحالي على ان يتم تنفيذ الشروط التي وعد بها وزير المالية قائلا " نتمنى قبل نهاية دور الانعقاد الحالي ان يكون لدينا الجواب " وانه كلما رأى مماطلة في تنفيذ المطالَب فإن الاستجواب جاهز وسيقدم قبل نهايه دور الانعقاد .
 
وأوضح عبد الله أنه منذ فترة وصلته معلومة ان مؤسسة التأمينات الاجتماعية قامت ببيع اسهم شركة من دون عرضها بمزاد علني الامر الذي ساهم بخسارة التأمينات ما يقارب ١٤ مليون دينار.
 
وقال انه حاول تقديم قانون خاص عن التقاعد المبكر الا ان وزير المالية والقائمين على مؤسسة التأمينات قالوا انها أموال صناديق ومتقاعدين الا انه بعدها مباشرة جاء خبر ببيع الأسهم وخسارة المؤسسة عده ملايين مشيرا إلى  ان هناك من يدعي حفاظه على أموال الدولة والمواطنين المتقاعدين وهو من يضع يدها عليها ويسرقها في وضح النهار.
 
واضاف انه كان لزاما عليه ان يدافع عّن مليون و٢٠٠ الف مواطن ويحمل الوزير المسؤولية مع إيمانه المطلق ان الوزير لم يكن متورطا بهذا القرار الا انه يتحمل المسؤولية السياسية كونه المختص بالتأمينات مشيرا الى ان استجوابه جاهز وموجود.

 

وكشف عن انه بعد التواصل مع وزير المالية وعده بثلاثة أشياء وامل انها تتحقق وهي ان الصفقة تقف وفقا للقانون وإحالة كل من تسبب بالقرار بالمحاسبة بالإيقاف عن العمل والإحالة للنيابة والا يتم عمل اي صفقة الا وفق القرارات والقوانين المتبعة.
 
وأكد عبد الله أنه سيقوم بتوجيه اسئلة برلمانية لجميع الجهات الحكومية التي تستثمر وتبيع بالأسهم حول سبب بيع اسهم في شركات مربحة بالاضافة الى مدى الربح والخسارة بالأسهم والشركات بالسنوات العشر الماضية موكدا انه لا يحق لأي احد ان يبيع شركات مربحة بـ(الخش والدس) .