img

المجلس البلدي ينتخب أسامة العتيبي رئيسا وعبدالله المحري نائبا له

(كونا) - انتخب المجلس البلدي اليوم الخميس في جلسته الافتتاحية العضو أسامة العتيبي رئيسا للمجلس بعد حصوله على 12 صوتا مقابل اربعة اصوات للعضو حمدي العازمي.

كما فاز العضو عبدالله المحري بمنصب نائب الرئيس بحصوله على 13 صوتا مقابل ثلاثة اصوات لمنافسه العضو الدكتور حسن كمال كما شهدت الجلسة الافتتاحية في وقت لاحق انتخاب اعضاء اللجان الرئيسية.

وتشكلت اللجنة الفنية من كل من الاعضاء مها البغلي وعبدالعزيز المعجل وعبدالله الرومي وفهھيد المويزري ومحمد المطيري وحمود العنزي وحمد المدلج فيما تشكلت لجنة محافظة العاصمة بالتزكية من الاعضاء الدكتور حسن كمال وعبدالعزيز المعجل وحمد المدلج ومشعل الحمضان وعبدالسلام الرندي كما تشكلت لجنة محافظة حولي من الاعضاء عبدالعزيز المعجل وحمد المدلج وعبدالوهاب بورسلي وعبدالله الرومي ومها البغلي.

وضمت لجنة محافظة الفروانية مها البغلي ومحمد المطيري واحمد العنزي وحمود العنزي وفهيد المويزري اما لجنة محافظة الجهھراء فقد تكونت من احمد العنزي وحمد العنزي واحمد المطيري ومشعل الحمضان والدكتور حسن كمال.

كما تشكلت لجنة محافظة الاحمدي من عبدالله المحري وحمد المدلج وحمدي العازمي والدكتور علي العازمي وفهھيد المويزري فيما زكت لجنة محافظة مبارك الكبير الاعضاء عبدالسلام الرندي وعبدالوهاب بورسلي والدكتور علي العازمي وحمدي العازمي وعبدالله الرومي.

 

وانتخب الاعضاء للجنة القانونية والمالية احمد العنزي وعبدالعزيز المعجل وعبدالوهاب بورسلي وحمد المدلج ومشعل الحمضان فيما ضمت لجنة الاصلاح والتطوير كلا من عبدالله المحري وعبدالسلام الرندي وحمود العنزي ومها البغلي ومشعل الحمضان اما لجنة المهن الهندسية فتشكلت من عبدالسلام الرندي ومها البغلي وحمود العنزي والدكتور حسن كمال وحمد المدلج.
وتشكلت لجنة البيئة من الاعضاء عبدالسلام الرندي وعبدالوهاب بورسلي ومها البغلي عبدالله الرومي والدكتور علي العازمي اما لجنة الاعتراضات والشكاوي فتشكلت من الاعضاء الدكتور علي العازمي وحمدي العازمي ومشعل الحمضان ومحمد المطيري وحمودالعنزي.
وانتخب للجنة نزع الملكية الاعضاء عبدالله المحري والدكتور حسن كمال ومشعل الحمضان اما لجنة المختارين فتشكلت من احمد العنزي وعبدالسلام الرندي وعبدالله الرومي.

وكانت انتخابات اعضاء المجلس البلدي جرت في ال12 من مايو الحالي اذ تم انتخاب عشرة اعضاء من 63 مرشحا تنافسوا على اصوات 519636 ناخبا شارك منھم 248059 ناخبا و271577 ناخبة.

وفاز في هذه الانتخابات حسن كمال وعبدالله المحري وعبدالعزيز المعجل وحمد المدلج وعبدالله الرومي وفهھيد المويزري ومحمد المطيري وأحمد العنزي وعلي العازمي وحمدي العازمي.

ووافق مجلس الوزراء في ال13 من مايو الحالي على تعيين ستة اعضاء في المجلس البلدي ليكتمل التشكيل ب16 عضوا بينھم سيدة وهم اسامة العتيبي وحمود العنزي وعبدالسلام الرندي وعبدالوهاب بورسلي ومشعل الحمضان ومها البغلي.

ويعد المجلس البلدي واحدا من اهھم اركان عناصر تحقيق السياسات العامة للبلدية لما يتمتع به من دور واضح في رسم السياسات ووضع الخطط وتقدير المشروعات في كل ما يتعلق بمهھام ومجالات نشاط البلدية العمراني والبيئي والصحي وغيره.