img

مغردون: صباح الأحمد .. وطن يسكن قلب كل كويتي

تفاعل محلي ودولي مع كلمة سمو الأمير حفظه الله في قمة اسطنبول الذي أكد فيها على هوية القدس التاريخية، وأشار إلى التوترات التي تحدث في المنطقة نتيجة الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني الشقيق، وما يحدث في القدس من إنتهاكات .

تصدر هاشتاغ باسم صاحب السمو مواقع التواصل الإجتماعي وتفاعل معه الكثير من أبناء الوطن، ومن خارجه مؤكدين في أكثر من تغريدة أن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وطن يسكن في قلب كل كويتي. 

بداية  قال نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح كلمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في اسطنبول أمس بما حملته من ركائز ومواقف تمثل الموقف الكويتي الرسمي والشعبي الداعم دوما للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.

من ناحيته قال النائب على الدقباسي أطال الله في عمره ومتعه بالصحة والعافية،  فقد عبر سموه عن الأمة  بصدق وبثبات وعزم ووضوح، وشرفنا سموه قي كلمته التي عبرت فيها عن المسلمين، ونالت استحسانهم المستحق،  والدعاء لأميرنا المحبوب وللكويت التي كانت ولا تزال تبرهن كل يوم موقفها الثابت من القدس،  وقضايا الأمة بلا تردد.

من جانبه قال النائب ثامر السويط، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد في قمة اسطنبول عبّر بخطابه عن وجدان الشعب الكويتي تجاه قضية القدس وأكد للعالم ما هو مؤكد بأن الكويت ستبقى ثابتة في دعم القضية الفلسطينية .. فحق لسموه الشكر وحق لنا الفخر.

بدوره قال النائب محمد هايف كلمة تاريخية من سمو الشيخ  صباح الأحمد حفطه الله في قمة اسطنبول "القمة الإسلامية"، مبينا أن كلمة سموة  كانت معبرة عن رأي الأمة وقضاياها، وقد دلت على مايتمتع به سموه من تحمل المسئولية تجاه قضايا الأمة وما يحمله من بعد نظر ورأي صائب وصلب في التمسك بثوابت الأمة وعدم التنازل عن قضاياها المصيرية.

وقال النائب الحميدي السبيعي بك نسمو ونفاخر الدول يا صاحب السمو، مبينا أن سموه أكد في خطاب تاريخي موقف الكويت الثابت والداعم للدولة الفلسطينية من 70 عاماً.