img

السعودية تعلن ادراج 10 افراد و 4 كيانات على قائمة "الارهاب"

(كونا) - اعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الاربعاء ادراج 10 أفراد و4 كيانات من (حزب الله) كأرهابيين عملا بنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في المملكة وبما يتماشى مع قرار الأمم المتحدة رقم 1373 الصادر عام 2001.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن بيان صحفي صادر عن رئاسة امن الدولة السعودية ان هذا التصنيف تم بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية (الرئيس المشارك في مركز استهداف تمويل الإرهاب) اضافة إلى جميع الدول الأعضاء في المركز وهم الكويت والبحرين وسلطنة عمان وقطر والإمارات العربية المتحدة.

واضاف البيان ان المركز برئاسة المملكة وبالشراكة مع حلفائها في مركز استهداف تمويل الإرهاب ستواصل العمل على وقف تأثير حزب الله وإيران المزعزع للاستقرار في المنطقة من خلال استهداف قادتهم بمن فيهم خمسة أعضاء تابعين لمجلس شورى الحزب.

واوضح "ان (حزب الله) منظمة إرهابية عالمية لا يفرق قادته بين جناحيه العسكري والسياسي مؤكدا رفضه التمييز الخاطئ او الفصل بينهما".

واشار البيان الى انه نتيجة للاجراء المتخذ سيتم تجميد جميع ممتلكات المصنفين والكيانات التابعة للاسماء المصنفة والعوائد المرتبطة فيها في المملكة العربية السعودية.

وذكر البيان ان أسماء الأفراد والكيانات المدرجة على قائمة الإرهاب هم "حسن نصر الله و نعيم قاسم ومحمد يزبك وحسين خليل وإبراهيم أمين السيد) وخمسة أسماء لارتباطهم بأنشطة داعمة لحزب الله الارهابي وهم كل من "طلال حميه وعلي يوسف شراره ومجموعة سبيكترم (الطيف) وحسن إبراهيمي وشركة ماهر للتجارة والمقاولات).

ووقعت دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الامريكية وقعت في مايو 2017 مذكرة تفاهم لتأسيس مركز استهداف تمويلالارهاب برئاسة مشتركة بين السعودية وامريكا ويكون مقره الرياض ويشمل في عضويته جميع دول الخليج العربي.