img

واتس آب تطرح ميزات جديدة للمجموعات على تطبيقها

يبدو أن واتس آب وجد أخيرا طريقة لمساعدة مستخدميه في تتبع المحادثات الجماعية الطويلة، حيث يعمل التطبيق على إطلاق أدوات جديدة لتحسين بيئة العمل والمحادثة عبر المجموعات.

وللحصول على هذه الميزات يتوجب النقر على زر "@" الجديد الذي يظهر في الزاوية السفلى من صفحة الدردشة بعد أن يقوم المستخدم بتحديث التطبيق.

وأعلنت شركة التراسل الفوري المملوكة لفيسبوك، عن ميزات جديدة ستشمل وضع وصف للمجموعات يحدد هدف الدردشة، ويمكن العثور على هذه الخدمة من خلال خيار "Add group description" في قسم "Group Info"، ويظهر هذا الوصف عند انضمام شخص جديد للمجموعة.

وستتيح الميزات الجديدة لمشرفي المجموعات، وضع شروط وسياسة استخدام، يمكن لأي شخص رؤيتها قبل الانضمام للمجموعة.

وأصبح بمقدور المستخدمين من خلال هذه الأدوات الجديدة ترك أي مجموعة بشكل دائم، والتأكد من أنه لن تتم إضافتهم مجددا للمجموعة ذاتها، كما لم يعد ممكنا حذف مؤسسي المجموعات، وفقا لما جاء في بيان الشركة للإعلان عن هذه الخدمات عبر مدونتها على الإنترنت.

وتضم المزايا الجديدة أيضا إمكانية رصد المستخدمين سريعا للرسائل التي تذكر أسماءهم في المحادثات الجماعية، بالإضافة إلى تمكين أعضاء المجموعات من مراجعة رسائل شخص محدد داخل المحادثات الجماعية، بالاعتماد على البحث المتواجد بجانب قائمة المشاركين.

ويمكن الحصول على هذه الميزات الجديدة من واتس آب، والتي تتشابه مع نظام المجموعات في تطبيق تلغرام، من خلال تحديث التطبيق في كل من نظامي التشغيل IOS وأندرويد.