لام يثق في قدرة "المانشافت" على تحقيق مونديال روسيا

2018-05-16 - 16:27

أبدى فيليب لام، قائد المنتخب الألماني، المُتوج قبل 4 سنوات بالمونديال في البرازيل، ثقته في قدرة الفريق الحالي تحت قيادة مدربه يواخيم لوف، على المنافسة بقوة على لقب كأس العالم، الذي ينطلق الشهر المقبل.

وقال لام: "المنتخب الألماني سيخوض المونديال الروسي بثقة هائلة في ظل وجود لوف على رأس الجهاز الفني وكذلك خبرة الفريق في التعامل مع البطولات الكبرى".

وأعلن لوف أمس الثلاثاء، القائمة الأولية للمانشافت؛ استعدادًا لمونديال روسيا الذي يتابعه لام من المدرجات بعد اعتزاله اللعب الدولي عقب التتويج بمونديال 2014، ثم الاعتزال نهائيًا، العام الماضي.

وقال لام "أثق بالمدرب لوف كثيرًا. لقد أثبت أنه مدرب جيد للغاية، ويعرف كيفية عمل التوليفة المناسبة للفريق وإعداده بشكل مثالي.. المنتخب الألماني دائمًا فريق بطولات. إنه واحد من المرشحين باللقب".

ويلعب المنتخب الألماني بالمونديال ضمن المجموعة السادسة مع المكسيك، والسويد، وكوريا الجنوبية، ويستهل مشوار الدفاع عن اللقب، أمام نظيره المكسيكي في العاصمة الروسية موسكو يوم 17 حزيران/يونيو.

وأضاف لام "أتطلع إلى كأس العالم، وأشعر بالإثارة إزاء متابعة البطولة كمتفرج للمرة الأولى منذ 2002".

وسيشارك لام في أعمال للتليفزيون الألماني من روسيا، كما أنه سفير ألمانيا بملف استضافة يورو 2024، الذي يتنافس مع ملف تركي، على أن يعلن الاتحاد الأوروبي الدولة المستضيفة للبطولة في أيلول/سبتمبر المقبل.

وتابع لام "يجب أن نروج في أوروبا لما نتميز به كدولة، بما في ذلك الحقوق الديمقراطية الأساسية وحرية التعبير والتسامح والاحترام. علينا أن نؤكد على هذه الجوانب الإيجابية".

وأنهى لام، مشواره مع بايرن ميونخ في العام الماضي بعد أن توج معه بـ8 ألقاب بالبوندسليجا، وبلقب واحد فى دوري الأبطال.

وجرت محادثات بشأن إمكانية توليه منصب مدير الكرة لكنه قرر الرحيل، إلا أنه قال إنه لا يستبعد العودة للعمل بالنادي البافاري مستقبلاً.

وتابع "انا في الـ34 من عمري. أتمنى أن أحظى بعمر مديد. في الوقت الحالي لديَّ بعض المشروعات، لكن مثلما قلت. أنا عمري صغير ويمكنني توقع ذلك (العودة إلى بايرن)".

وتحدث لام عن نهائي كأس ألمانيا السبت المقبل بين آينتراخت فرانكفورت وبايرن ميونخ الطامح لتحقيق الثنائية المحلية تحت قيادة هاينكس، ليكون وداعا لائقا للمدرب المخضرم، الذي يرحل عن الفريق.

وأوضح لام: "أتوقع أن يفوز بايرن. أنا واثق من أن الفريق يرغب في منح يوب (هاينكس) وداعًا من نوع خاص. كما أن بايرن يتفوق كثيرًا على فرانكفورت في الإمكانيات".

وسيتابع لام، المباراة النهائية المقررة بالإستاد الأوليمبي ببرلين من المدرجات، ولم يُبدِ اللاعب حسرة على عدم النزول إلى أرض الملعب.

وقال لام "لا أفتقد الإستادات، ولا أفتقد الجماهير، أو اللعب داخل الملعب.. وإنما ما أفتقده أجواء غرف تغيير الملابس. فهذا كان شيئًا من نوع خاص. لكنني قضيت وقتًا طويلاً كلاعب محترف".

اخر الأخبار

19 يوليو 2018

صلاح الساير | الحرية.. رذيلة ديموقراطية 

تعتبر حرية التعبير أو حرية الرأي في المجتمعات الديموقراطية حقا أساسيا من حقوق الإنسان تنص عليه المادة رقم 19...

آراء
19 يوليو 2018

"التمييز" خاطبت مجلس الأمة بشأن حكم "دخول المجلس"

خاطبت محكمة التمييز مجلس الأمة، لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأن الحكم الصادر في قضية "دخول المجلس"،...

محليات
19 يوليو 2018

د. وائل الحساوي | شبعنا كلام!

بعض أفراد عائلتي زاروا مدينة أنطاليا في تركيا مع أبنائهم وبناتهم ووصفوا زيارتهم بأنها إبهار متكامل عاشه...

آراء
19 يوليو 2018

السودان ومصر يتفقان على تعزيز العلاقات بشكل استراتيجي

(كونا) - اتفق السودان ومصر اليوم الخميس على تعزيز العلاقات بين البلدين في كل المجالات بشكل استراتيجي. وقال...

دوليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا