img

النائب الدلال: الشعب الكويتي متضامن مع الحق الفلسطيني في القدس 

الدستور | أكد النائب محمد الدلال أهمية الوقفة التضامنية التي نظمتها السفاره الفلسطينية لتوصيل رسالة الشعب الكويتي المتضامن قلبا وقالبا مع القضية الفلسطينية، معربا عن أسفه لسقوط شهداء نتيجة للقرار الأميركي الأهوج وتضامنه مع أسر الشهداء والأسرى.

 

 
وشدد الدلال في تصريح له بعد المشاركة في الوقفة التضامنية ان القرار الأميركي مرفوض عربيا وإسلاميا، ولكل صاحب ضمير حي في العالم، مطالبا الشعب الفلسطيني ان يتحد خاصة وان تضحيات أبنائه من أروع التضحيات.
 
وقال الدلال إن مجلس الامة أصدر بيانا صباح اليوم يطالب المجتمع الدولي بموقف مشرف، مؤكدا أن القدس ستظل عاصمة لدولة فلسطين على أرض الواقع وفِي قلوب كل عربي ومسلم الى الأبد.
  
ومن جهته أعرب السفير الفلسطيني لدى دولة الكويت رامي طهبوب عن شكره للكويت على مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني كما وجه الشكر لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم قائلا "نشكر المدافع الاول عن القضية الفلسطينية مرزوق الغانم".
 
وقال طهبوب إن "القدس هي مسئولية كل الأمة العربية والدول العربيه هي سندنا والقدس واحدة وستظل واحدة". ووجه طهبوب الشكر لدول جنوب افريقيا وتركيا وإيرلندا بسحب السفراء من تل ابل ابيب.
 
وبدوره أكد المطران غطاس هزيم إن القدس هي عاصمة روحية لكل الأديان السماوية، وان العرب مستقبل واحد ودم واحد ولا يقبل اي عربي ان تتفرق الكتلة العربية ابدا.
 
وحذر من محاولات تهويد القدس مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستستمر وستنتصر لأن من يقف خلفها شعب حي صاحب حق، وأن الحقوق لابد ان تعود لأصحابها مهما طال بها الزمن.