أشكناني لـ" سرمد": 25 مليون دينار خسارة الفلبين شهريا لو أوقفت الكويت تجديد الإقامات لعمالتها

2018-04-21 - 20:12

 

قال رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية فاضل أشكناني هناك مثل فلبيني يقول " إن أعطيته الكف طلب منك الذراع، وإن أعطيته الذراع طلب من اليد، وإن أعطيته اليد أكلك كلك"، ومعنى هذا الكلام أن الفلبين في البداية طلبت كف الكويت والآن تمادت حتى أكلت الكويت كلها، وهذا ما حذرنا منه في السابق. 

 

وأضاف أشكناني في تصريح لـ" سرمد"، لو كانت الكويت قامت بقص أياديهم بإيقاف تجديد الإقامات للخدم الفلبينيين لوجدنا اليوم 50 وفدا من الفلبين في الكويت وفي مقدمتهم الرئيس الفلبيني، لافتا إلى أن مشروعات الكويت في الفلبين لا تتعدى 3 مليارات دولار تقريبا، ولكن الخسارة الناتجة عن عودة العمالة الفلبينية من الكويت شهريا تقدر بحوالي 25 مليون دينار، فإذا قولنا أن هناك 250 ألف عامل وأجر العامل على أقل تقدير 100 دينار، فايقاف التجديد لهم سوف يخسر الفلبين 25 مليون دينار .    
 وتابع، كان يفترض من أول ما زادت المطالبات من قبل الفلبين، وتخطى الموضوع قضية الخدم كان يفترض عدم تجديد الإقامات لتلك الجنسية، الأمر الذي سيجعلهم يأتون جميعا إلى الكويت على الفور إلا أن ذلك لم يحدث. 

 

وأضاف، خلال الفترة القادمة سوف يتم فتح دول ليتم استقدام العمالة منها، ولكن المشكلة في ما حدث مع الفلبين أنهم خربوا سمعة الكويت، بسبب الكويتيين وعدم تصرفهم بما هو صحيح في الوقت المناسب.

 

وتابع، لو كان هناك ضغطا من الكويت من البدية مع الفلبين، ما حدث ما حدث اليوم، وما شجعت الفلبين الدول الأخرى علينا، مبينا أن هناك العديد من الدول يمكن أن يتم استقدام الخدم منها.
وقال، خلال الفترة القادم " فترة الصيف" لن يكون هناك أزمة للخدم مع سفر الكثير من الأسر الكويتية خارج البلاد، مبينا إلى أن سوق الخدم سوف يتعدل وسوف تنخفض الأسعار.

اخر الأخبار

18 أغسطس 2018

الزنكوي رفع علم الكويت في جاكرتا

رفع رامي القرص الكويتي عيسى الزنكوي علم البلاد في جاكرتا باستاد غلورا بانغ كارنو، وذلك بعد 3 سنوات من الغياب...

رياضة
18 أغسطس 2018

نيوكاسل يهدر الفوز في الثواني الأخيرة

أهدر نيوكاسل يونايتد الفوز في الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع بعد أن أضاع لاعبه كينيدي ركلة جزاء أمام...

رياضة
18 أغسطس 2018

إيران: اقتصادنا ليس عند "نهاية طريق مسدود" بسبب العقوبات الأمريكية

(رويترز) - قال إسحاق جهانجيري نائب الرئيس الإيراني يوم السبت إن الجمهورية الإسلامية ستقاوم الضغوط الناجمة...

اقتصاد
18 أغسطس 2018

"التعاون الإسلامي" تناشد الأطراف الأفغانية وقف القتال وضبط النفس

ناشد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC) يوسف العثيمين، اليوم السبت، جميع الأطراف الأفغانية العمل معا...

دوليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا