تيريزا ماي : العملية العسكرية في سوريا سعت لحفظ أمن بريطانيا القومي 

2018-04-16 - 21:01

 

(كونا) -- قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الاثنين ان مشاركة بلادها في العملية العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة وفرنسا والتي تم فيها استهداف مواقع تخزين مواد كيمياوية في سوريا كانت بهدف الحفاظ على الأمن القومي لبريطانيا.

ودافعت ماي في خطاب لها امام نواب البرلمان عن قرار حكومتها المشاركة في العملية العسكرية بالقول ان "مشاركة بريطانيا لها نفس المبررات القانونية والإنسانية حسب القانون الدولي للتدخل سابقا في كوسوفو عام 1991 وحماية الأكراد عام 1992 من نظام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين".

وقالت ان "بريطانيا لا تنتظر أوامر او تعليمات من الولايات المتحدة بل ان عليها أيضا دور اخلاقي في التحرك لمساعدة الشعب السوري والأطفال الذين استخدم ضدهم السلاح الكيماوي" مشددة على ان بلادها لن تسمح باستخدام مثل هذه الأسلحة مستقبلا.

وانتقدت ماي موقف الحكومة الروسية الداعم للنظام السوري حيث تعاونت مع النظام السوري لإخفاء اثار الهجوم الكيماوي وذلك بتفتيش الخارجين من مدينة دوما للتأكد من عدم حملهم لعينات من الهجوم الكيماوي.

وقالت ان الخبراء والمنظمات غير الحكومية أكدت ان الضحايا تعرضوا الى مواد سامة وتم تشخيص حالاتهم في المستشفيات مضيفة ان "جميع المعلومات الاستخباراتية والادلة تشير الى ان النظام السوري وراء هذا الهجوم الكيماوي".

 

واضافت ان النظام السوري استخدم برميل متفجر به مادة سامة مشيرة الى أنه لا يمكن لأي قوة أخرى في سوريا استخدام طائرات لإلقاء البراميل المتفجرة.
وقالت ماي في هذا السياق ان "ما حدث في دوما السورية يشكل وصمة عار على الانسانية" مشددة على ان مشاركة بلادها في العملية المشتركة كان قرارا ملحا وعاجلا ولا ينتظر التأجيل او اخذ تفويض من البرلمان".

وجددت ماي التاكيد على ان العملية العسكرية لم تكن تدخلا في الحرب الأهلية في سوريا أو محاولة لتغيير النظام بل كانت عملية محددة استهدفت مواقع صناعة وتخزين مواد كيمياوية ومركز بحث مخصص لهذا المجال.

اخر الأخبار

22 يوليو 2018

العنصرية تجبر أوزيل على اعتزال اللعب الدولي مع "المانشافت"

  مسعود أوزيل يعلن رسمياً اعتزاله اللعب الدولي، بعد الانتقادات الشديدة التي واجهها بسبب صورة نشرها مع...

رياضة
22 يوليو 2018

مظاهرة شعبية للمطالبة بفتح الحدود بين المغرب والجزائر

(كونا) - تظاهر العشرات من المواطنين المغاربة والجزائريين اليوم الأحد أمام المعبر الحدودي (زوج بغال) قرب...

دوليات
22 يوليو 2018

"داعش" يتبنى استهدف نائب الرئيس الأفغاني

ذكرت وكالة أعماق للأنباء التابعة لـ(داعش)، اليوم الأحد، أن مفجرا انتحاريا استهدف نائب الرئيس الأفغاني قرب...

دوليات
22 يوليو 2018

محمد صلاح رفض عرضا من برشلونة بـ١٨٠ مليون يورو

رفض نجم ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، عرضاً خيالياً من فريق برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات...

رياضة

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا