الملا : نتطلع للاستفادة من اليابان لنصبح مركزا اقليميا لتداول وتجارة الطاقة

2018-04-16 - 17:18

 

المحرر الاقتصادي - كونا : أكد وزير البترول المصري المهندس طارق الملا اليوم الاثنين تطلع بلاده للاستفادة من الخبرات والقدرات اليابانية في تنفيذ خطتها الطموحة "لتصبح مركزا اقليميا لتداول وتجارة الطاقة".
وذكرت وزارة البترول في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء الوزير الملا مع مديرة مكتب العلاقات الدولية والبنية التحتية وصناعة المياه بوزارة الاقتصاد والصناعة اليابانية يوكو تاماي.
واوضح الملا بحسب البيان أن ثمة فرصا متاحة للتعاون في هذا المجال سواء بنقل الخبرات والتكنولوجيات في اقامة مشروعات التكرير والبتروكيماويات والبنية التحتية لتخزين وتداول البترول والغاز أو تدبير التمويل لتلك المشروعات.
وشدد على اهمية التعاون بين الجانبين في ترشيد وكفاءة استخدام الطاقة والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية "بدعم من التكنولوجيات اليابانية في هذه الأنشطة" مؤكدا حرص مصر على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اليابان وزيادة أنشطة الشركات اليابانية في الاقتصاد المصري.
وقال في هذا السياق ان قطاع البترول والغاز المصري يشهد "نقلة نوعية كبرى" ويزخر بفرص استثمارية متنوعة في مجالات البحث والاستكشاف والتكرير والبتروكيماويات.
واشار الى وجود "فرص مستقبلية" أمام الشركات اليابانية للتعاون في تنفيذ مشروعات جديدة للتكرير والبتروكيماويات في مصر "في ضوء برنامج عمل الوزارة لرفع كفاءة وتطوير هذه الأنشطة".
من جهتها أكدت المسؤولة اليابانية حرص بلادها على دعم التعاون بين الجانبين خاصة في مشروعات التنمية المستدامة في مصر لاسيما في قطاعات الطاقة والبترول والغاز "التي تعد ركائز أساسية في تحقيق النمو الاقتصادي".
وأشادت ببرامج العمل المصرية الجارية والمخططة للتوسع في صناعات التكرير والبتروكيماويات والبنية التحتية مؤكدة أنها "تمثل مجالات أساسية للشراكة مع قطاع البترول وتقديم الدعم والخبرات والتكنولوجيات اللازمة".

اخر الأخبار

21 يوليو 2018

مصر ترفع أسعار الغاز الطبيعي المستخدم في المنازل والنشاط التجاري بنسب تتراوح بين 30 و75 %

(رويترز) - نشرت الجريدة الرسمية المصرية قرارا أصدره رئيس الوزراء مصطفى كمال مدبولي يوم السبت برفع أسعار...

اقتصاد
21 يوليو 2018

كندي ينتصر على السرطان ويفقد نصف وجهه

  فقد مواطن كندي أنفه وخده وعينه وكاد أن يموت بسبب كيس "غير مؤذ"، دفعه إلى مراجعة الطبيب لما سببه له...

منوعات
21 يوليو 2018

مشاركة أولى للسعوديات في "بطولة المرأة الخليجية"

أعلنت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد الجابر...

الخليج
21 يوليو 2018

وزير الداخلية الفرنسي يواجه استجواباً بشأن حارس ماكرون

(رويترز) - سيواجه وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولوم استجوابا من نواب البرلمان هذا الأسبوع مع توجيه انتقادات...

دوليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا