مدرب البرتغال: لسنا مرشحين للتتويج بمونديال روسيا

2018-04-16 - 14:44

أكد المدير الفني للمنتخب البرتغالي، فيرناندو سانتوس، أن منتخب بلاده ليس من المرشحين للفوز ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، رغم فوزه قبل عامين بلقب بطولة كأس أمم أوروبا 2016، ووجود كريستيانو رونالدو الفائز بجائزة اللاعب الأفضل في العالم العام الماضي بين صفوفه.

وكشف المدرب البرتغالي عن هوية المنتخبات الـ5 التي يرشحها للفوز بالمونديال هذا الصيف، حيث قال: "بالنسبة لي، البرازيل وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وفرنسا".

وأضاف سانتوس في تصريحات نقلها عنه الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قائلاً: "أنا أقول هذا بسبب قوتهم الكبيرة، والمستوى الاستثنائي لهذه الفرق، بالإضافة إلى خبرتهم الكبيرة في المحافل الكبرى ونجاحاتهم".

واستطرد قائلاً: "نحن نعرف أننا لسنا مرشحين، ونقبل بأفضلية الفرق الأخرى في الترشح، لكن هذا لا يعني أننا بلا طموح، وهدفنا واضح بالسعي وراء الفوز في كل مباراة".

وتابع المدرب البرتغالي (63 عاماً) قائلاً: "نحن مجموعة قوية للغاية ومتماسكة، نحن متواضعون، لكن ندرك أننا أصحاب مستوى جيد، لا نعتقد بأننا أفضل من أي فريق أخر، لكننا نؤمن كثيراً بمستوانا وبأن هزيمتنا صعبة".

وتواجه البرتغال كلاً من إسبانيا والمغرب وإيران في المجموعة الثانية بكأس العالم.

واعترف سانتوس بأنه يحتاج إلى جميع اللاعبين من أجل المرور إلى الأدوار الإقصائية في المونديال، لكنه في الوقت نفسه أكد أن رونالدو سيكون نقطة الارتكاز الأساسية لخططه التكتيكية.

وأكمل سانتوس قائلاً: "كريستيانو عنصر أساسي في أي فريق يتواجد به، كان هذا في مانشستر يونايتد كما هو الحال الآن في ريال مدريد، وهما اثنان من أفضل فرق العالم".

وأضاف: "بالطبع اللاعب الأفضل في العالم يكون عنصراً أساسياً في استراتيجية أي فريق، لكن الكل يعرف أنه من أجل الفوز لابد أن يوجد فريق وأن نلعب كفريق، وأظهر رونالدو التزامه بهذا الأمر، وروح التضحية والتفاني لديه، وزملاؤه بالفريق يشعرون بدوافع كبيرة بفضل هذا المثال".
 

اخر الأخبار

21 يوليو 2018

مشاركة أولى للسعوديات في "بطولة المرأة الخليجية"

أعلنت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد الجابر...

الخليج
21 يوليو 2018

وزير الداخلية الفرنسي يواجه استجواباً بشأن حارس ماكرون

(رويترز) - سيواجه وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولوم استجوابا من نواب البرلمان هذا الأسبوع مع توجيه انتقادات...

دوليات
21 يوليو 2018

واشنطن تسعى للاحتفاظ بأرشيف يهود العراق بعد سرقتها له

  قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي يسعون لإصدار تشريع يمنع إعادة أرشيف يهود...

منوعات
21 يوليو 2018

جميل راتب يفقد صوته ويدخل العناية المركزة

  تعرض الفنان المصري، جميل راتب، لأزمة صحية، تطلبت نقله إلى المستشفى ودخوله إلى العناية المركزة بإحدى...

منوعات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا